محافظات

وكيل " الزراعة" بالإسكندرية:"حادث انهيار الجسر نتج عن أعمال تعميق لمجرى الترعة قام بها المزارعون

23-2-2016 | 12:12

صورة ارشيفية

الإسكندرية - أحمد صبري
كشف مصطفى كامل البخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية،عن تفاصيل حادث انهيار جسر بترعة قرية أبو زهرة بمدينة برج العرب، والذي أسفر عن مصرع 3 مزارعين، مشيراً إلى أن الحادث نتج عن أعمال توسيع في مجرى الترعة، قام بها المزارعون، مما أدى لتصدع الجسر وانهياره.


وأشار "البخشوان"، في تصريحات خاصة، إلى أن المزارعين قاموا وبدون إخطار الجهات المختصة بمحاولة تطهير مجرى الترعة وتعميقها، حيث وصلوا إلى عمق 10 أمتار كاملة، مما أدى لتصدع أساس الجسر وانهياره فوق رءوسهم".

وأضاف "البخشوان، إلى أن الأهالي كانوا يريدون من عملية التعميق زيادة منسوب المياه الواصلة لأراضيهم، وهي عبارة عن أراض صحراوية مستصلحة".


كان قسم شرطة برج العرب، قد تلقى بلاغاً يفيد بانهيار جسر ترعة قرية أبو زهرة منطقة بنجر السكر، أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص، وعلى الفور، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية وحدة الإنقاذ النهري.

بعد الفحص، تبين أنه أثناء قيام كل من إبراهيم ا ف 56 سنة، مزارع، والشحات م ا 30 سنة، مزارع، وأحمد م م 37 سنة، مزارع، جميعهم مقيمون بذات القرية، بتطهير الترعة المشار إليها ،أنهار عليهم جسر الترعة، مما أدى لوفاتهم، تم انتشال جثث المتوفين بمعرفة وحدة الإنقاذ النهرى.


وتم نقل جثث المتوفين، لمشرحة الإسعاف، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة برج العرب، وجارالعرض على النيابة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة