الشارع السياسي

الخارجية تنعى بطرس غالي وتؤكد أن عطاءه لمصر جسد نموذجا فريدا ستتدارسه الأجيال

16-2-2016 | 20:22

بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة

محمد الشوادفي
أصدرت وزارة الخارجية مساء اليوم الثلاثاء، بيانا نعت فيه فقيد الدبلوماسية المصرية والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس غالي، الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 94 عاما.


وقالت الخارجية في بيانها: تنعى وزارة الخارجية بكل عبارات الحزن والأسى، وبمشاعر يغمرها كل التقدير والعرفان، عميد الدبلوماسية المصرية وصرحها الشامخ على مدار أكثر من نصف قرن، الدكتور بطرس بطرس غالى السكرتير العام الأسبق لمنظمة الأمم المتحدة، والنائب الأسبق لرئيس مجلس الوزراء للشئون الخارجية.

وأضافت.. أن عطاء الفقيد لوطنه مثل نموذجاً فريداً ستنهل منه وتتدارسه الأجيال، حيث كان نبراساً للانتماء للوطن بجذوره الفكرية والثقافية والدينية، ومدافعاً أميناً عن حقوق أمته العربية ومقدراتها، ومناضلاً إفريقياً يفتخر بانتمائه لقارته وحق شعوبها فى الاستقلال والحرية والازدهار، كما كان خير جسر تواصلت به مصر مع العالم، وعرف العالم مواقف مصر الشامخة ومبادىء سياستها الخارجية من خلاله.

ودعت الخارجية أن يتغمد الله عز وجل فقيد مصر برحمته، ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان. وأن تمضى ذكراه منارة تضىء الطريق لأجيال من أبناء الدبلوماسية المصرية على مر العصور.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة