Close ad

النائب العام يحيل بلاغًا يتهم حمدين صباحي بالسعى لقلب نظام الحكم إلى التحقيق

16-2-2016 | 14:39
النائب العام يحيل بلاغًا يتهم حمدين صباحي بالسعى لقلب نظام الحكم إلى التحقيقحمدين صباحي
أحمد الفص
أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغًا ضد حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، ومرشح رئاسة الجمهورية السابق إلى نيابة وسط القاهرة الكلية للتحقيق فى اتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم، والتحريض على العنف.
موضوعات مقترحة


واتهم المحامى أشرف فرحات مقدم البلاغ، صباحى بالتحريض على التظاهر والعنف ضد النظام الحالي، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "الـعاشرة مساءً "يناير الماضى".

وأضاف البلاغ، أن صباحى أكد على "حاجة مصر للعدل بعد أن شاعت فيها المظالم والجوع والتميز والتفرقة ما بين الناس، وأشيع فيها الرغبة فى الاغتيال المعنوى والنفسى والمادى لشركاء الوطن، وحرمانهم من حقوق المواطنة".

وجاء فى البلاغ، أن صباحى أخذ يلوح بشعار "مكملين" الذى يبثه الثوار، فى دعوى منه إلى "التظاهر، وأن السلطة لم تتمكن من تحقيق آمال المصريين، ولا حتى وضعت نفسها على الطريق الصحيح لتحقيق هذه الآمال، وأن السياسات القديمة التى قامت عليها الثورة مازالت تطبق حتى الآن، وأن السلطة الحالية لا تنحاز لأغلبية المصريين ولا الفقراء".

وطالب البلاغ بالتحقيق مع صباحى بالتحريض على قلب نظام الحكم، والدعوة إلى التظاهر، بدعوى أن هناك جرمًا وقع يستوجب العقاب والمساءلة، بما ينص عليه قانون العقوبات المصري.

وطالب باتخاذ الإجراء القانونى ضد المشكو فى حقه، وإصدار قرار بمنعه من السفر خارج البلاد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: