اقتصاد

انطلاق "قمة مصر للاستثمار في الطاقة" بالقاهرة منتصف فبراير

7-2-2016 | 15:31

صورة أرشيفية - الطاقة

بوابة الأهرام
تنطلق فعاليات "قمة مصر للاستثمار في الطاقة" بالقاهرة في الفترة من 16 - 18 فبراير، لمناقشة آليات دفع الاستثمارات في قطاع الطاقة بمصر إلى الأمام.


ويناقش المؤتمر قضايا مركزية، منها إعلان برنامج تعريفة التغذية للطاقة المتجددة ومشاريع "البناء - التملك- التشغيل- خطة إنتاج الطاقة المستقلة" كما يسلط الضوء على قدرة الحكومة على التواصل بفعالية ونجاح مع المستثمرين ذوي المصداقية.

وتناقش القمة دور مؤسسات التمويل التنموي والقطاع الخاص في تمويل وبناء مشاريع توليد ونقل وتوزيع الكهرباء بسعة تصل إلى 30 ميجا وات سيتم طرحها في مناقصات، وإتمام مشاريع ستتطلب استثمارات وشراكات إضافية.

وسيتم خلال القمة مناقشة الإستراتيجية الوطنية للطاقة مع جميع الجهات المعنية بما فيها؛ هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك والشركة القابضة لكهرباء مصر.

وتشارك في القمة كبرى شركات الاستثمار الخاصة والدولية ومنا شركات " السويدي إليكتريك ، شنايدر إليكتريك، سيمنز، شركة إيه بي بي والمصرية القابضة للغازات الطبيعية، بالإضافة إلى مشاركة ممثلى البنك الدولي، والبنك الإفريقي للتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وبنك التعمير الألماني (KfW)، والبورصة المصرية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة