اقتصاد

شريف سامي: شعبة لخبراء التقييم المالي فى الاتحاد المقترح للجهات العاملة بسوق المال

7-2-2016 | 15:24

شريف سامي

علاء أحمد
أكد شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن التأهيل المهنى فى مجال التمويل والاستثمار يعد ضرورة للكوادر المتخصصة بكل من الشركات والجهات الرقابية، إضافة إلى عدد من الوزارات والهيئات العامة ذات المشروعات التي تتطلب هندسة مالية متقدمة لتوفير احتياجاتها التمويلية.


وقال فى بيان للهيئة اليوم الأحد، إن تعديلات قانون سوق رأس المال التى رفعتها الهيئة للحكومة منذ عدة أشهر تتضمن استحداث أول اتحاد مصرى للجهات العاملة فى مجال سوق المال، معلنًا أنه من المقرر أن يتضمن شعبة للخبراء الماليين مما يدعم من تطوير تلك المهنة.

وأضاف أن الحكومة تحتاج إلى خبراء ماليين مؤهلين لإمكان الإسراع فى دراسة المشروعات الكبرى، وإعداد تقديرات مالية موضوعية لها والتفاوض بمهنية مع الشركاء المستهدف استقطابهم كمساهمين أو ممولين لتلك المشروعات.

وقال: إن التمويل والاستثمار لا يفرق بين ما يعرضه القطاع الحكومى أو الخاص المحلى أو الأجنبى، فالاعتبارات واحدة والمبادىء الواجب مراعاتها لا تختلف، ومن ثم فالمطلوب سد الفجوة التى نشهدها حالياً من خلال وجود وحدات من الخبراء الماليين المؤهلين بالوزارات الراغبة فى تمويل مشروعاتها وإيجاد شراكات ناجحة فى مجالات البنية الكهرباء والمياة والصرف الصحى والصوامع والتخزين وتنمية الموانى وغيرها من الخدمات اللوجيستية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة