محافظات

إحالة مهندسة بديوان عام محافظة الغربية للنيابة العامة لتزوير توقيع المحافظ على أوراق مبانٍ مخالفة

21-12-2015 | 20:09

سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية

الغربية – محمد مبروك
قرر سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية، اليوم الإثنين، وقف مهندسة بالإدارة الهندسية بديوان عام المحافظة عن العمل، وإحالتها للنيابة العامة، لاتهامها بتزوير توقيعه، وتوقيع السكرتير العام بالمحافظة، على موافقات توصيل الكهرباء لبعض الأبراج المخالفة، بنطاق حى أول طنطا.


كان المحافظ قد تلقى مذكرة من رئاسة حى أول بوجود شهادات وموافقات بتوصيل المرافق لبعض الأبراج المخالفة، رغم وجود قرارات بعدم توصيل المرافق لها، بسبب مخالفات فى أعمال البناء، ومخالفة شروط التراخيص الصادرة لها.

وببحث الأوراق، تبين وجود موافقات صدرت من خلال لجان شكلت بمعرفة المهندسة (أمل أ.) بالإدارة الهندسية لبحث مشكلة الأبراج، وانتهت بالموافقة على توصيل التيار الكهربائى، وأخطرت شركة الكهرباء بتوصيل التيار، ولكن شركة الكهرباء راجعت رئاسة حى أول للإفاده عن صحة هذه الموافقات، وعما إذا كانت مخالفات بناء الأبراج قد أزيلت من عدمه.

وقام اللواء مجدى غنيم رئيس حى أول ببحث الموافقات، وتبين أنها صدرت من خلال لجنة "وهمية"، وبتوقيعات مزورة للمحافظ والسكرتير العام، ومهندسين من مديرية الإسكان، وحى أول طنطا، وتم عرض توقيع المحافظ المزور عليه، وفوجئ بنسبة التطابق بين توقيعه الصحيح والمزور.

كما كشفت التحقيقات عن مفاجأة أخرى، حيث تبين أن توقيع سامية محرز سكرتير عام المحافظة المزور مؤرخ فى نفس يوم وصول اللواء السيد سعيد السكرتير العام الحالى، وبعد نقل سامية محرز من المحافظة إلى رئاسة جهاز تنمية القرية بوزارة التنمية المحلية بحوالى 10 أيام مضت.

وبعرض ما انتهت إليه التحقيقات على محافظ الغربية، أصدر القرار رقم 945 لسنة 2015، بإيقاف المهندسة عن العمل وإحالتها للنيابة العامة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة