مدارس وجامعات

الأزهري: رفع راية التكفير وحمل السلاح غاية الدواعش والخوارج

9-12-2015 | 21:17

الأزهري

شيماء عبدالهادى - محمود سعد
قال الشيخ أسامة الأزهري، عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، إن ملخص أنشطة تنظيم داعش الإرهابي هو رفع راية التكفير وحمل السلاح فى وجه الناس، ولا علاقة لهذا بأطروحة الإخوان المسلمين ونضعه على مائدة البحث العلمي المنجز، ونعيد دراسة الصورة من جديد.


وأضاف الأزهري، خلال لقائه بطلاب جامعة القاهرة اليوم الأربعاء بقاعة الاحتفالات، أن الخوارج تلخصت أنشطتهم في شعارين هما "رفع راية التكفير ثم حد السلاح وأخذوا نفس الخامات وهى الأدوات والأحاديث لإخراج منها الكفر والقتل وابن عباس صنع من هذه الآيات علما وذهب إليهم وناقشهم وفنجد الأدلة لديهم".

ولفت الأزهري، إلى أن عام 1971 كان هناك تنظيم الفنية العسكرية وهو تيار ديني متطرف ظلم معه كلية الفنية العسكرية على يد صالح سرية الذي أراد أن يتحرك لسرقة سلاح الكلية الفنية لأعمال القتل، علي حد قوله.

وأشار الأزهري، إلى أن تنظيم الفنية العسكرية غير موجود الآن لأنه زال مع الزمن لأنه شىء غير قابل للبقاء وليس له أساس واستخدم الأدوات الشريفة بدون علم ومعرفة وصنع أطروحة لها علاقة بالتكفير والقتل، مشيرًا إلى أن هناك موجة أخرى تمثلت في تنظيم التكفير والهجرة وكفروا الناس ودعوا للقتل والإرهاب.

وأوضح أن هذا التنظيم زال أيضا لأنه غير قائم على أساس ثم تنظيم الجهاد الذي حمل السلاح وأراق الدماء واليوم غير موجود لأنه أطلق التكفير على الناس وحمل السلاح ثم تنظيم القاعدة ثم داعش حاليًا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة