محليات

بالصور .. الأزهري في" بيت الطلبة الصينيين": الأزهر صنع شيوخًا ومن أجله ألّفت الكتب العلمية

7-11-2015 | 13:53

اسامة الازهري خلال القاءه المحاضرة

شيماء عبد الهادي
أكدت مصادر مسئولة بمطار القاهرة، انتهاء اللجنة الفنية لتحقيق الحوادث في سقوط الطائرة الروسية من تفريغ الصندق الأسود الخاص بالمعلومات، ومطابقتها بالسجل الفني للطائرة.


وقال الأزهري، إن الأزهر الشريف ليس مجرد مبنى أو كتب علمية تدرس أو مواقف مشرفة من بعض العلماء أو تاريخ علمي عريق فقط، بل الأزهر منهج علمي منضبط صنع الشيوخ الأجلاء، ومن أجله ألّفت الكتب العلمية، فهو وعاء يحفظ مواريث النبوة.

وأشار إلى أن هناك عشرات الدول أرسلت أبناءها للأزهر بقوافيه سنوات كثيرة ثم رجعوا لبلادهم بعد أن تنوروا بنوره فتولوا المناصب الدينية والوزارات وإمامة المصلين والإفتاء والقضاء بل منهم أيضاً من تولى رئاسة الدول مثل الرئيس الجزائري الأسبق هواري بومدين.

وأوضح أن هناك أجيالًا من طلاب العلم من مختلف بلاد العالم شرقًا وغرباً أقبلوا على الأزهر الشريف فامتلأوا من علومه، فكل جيل جاء الأزهر ثم رجع لبلده وجد أهله فيه عنصراً منيراً وأثراً مشرفاً ،ربط الناس بربهم من خلال منهج علمي منضبط ترك في مجتمعه أثرًا عميقًا فظلت هذه الأمم جيلًا بعد جيل ترسل أبناءها للأزهر الشريف.

وشدد على أن أبناء الأزهر لا يوجد فيهم من يحمل فكر داعش أو الإخوان أو يدعون للقتل والخراب والتدمير أو يتسبب في الصدام بل هم أشخاص يحملون الرحمة للناس، فالأزهر مصنع عقول بطريقة عالية الجودة يخرج عالمًا ممتلئًا بأخلاق الدين وعلومه فيكون سفيرًا يعبر عن الإسلام فيرى الناس فيه أخلاق الإسلام.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة