Close ad

الإمام الأكبر في احتفالية رابطة خريجي الأزهر: انطلاق مجلة "نور" للأطفال للتعبير عن هوية الطفل المصري

3-11-2015 | 16:09
الإمام الأكبر في احتفالية رابطة خريجي الأزهر انطلاق مجلة نور للأطفال للتعبير عن هوية الطفل المصريالإمام الأكبر في احتفالية رابطة خريجي الأزهر
شيماء عبد الهادي
شَهد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر - ظهر اليوم بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر- احتفال الرابطة بانطلاق العدد الأول لمجلة "نور" للأطفال.

أعرب الإمام الأكبر عن سعادته بتدشين مجلة "نور"، مؤكدًا أن هذه المجلة ضرورية بالنسبة لأطفالنا؛ لتميزها عن مثيلاتها التي تقدم نماذج غربية لا تعبر عن هوية الطفل المصري ولا عن حضاراتنا ولا قيمنا ولا تقاليدنا، فهي ليست كالمجلات التي تحتوي على معلومات وأفكار صنعت في ثقافات مختلفة، مضيفًا أن المجلة درست احتياجات أطفالنا ولذلك جاءت معبرة عما يتلاءم ويتناغم مع واقعنا من ترسيخ قيم الوطنية والثقافة العامة والتربية الدينية.

وهنأ الرابطة العالمية لخريجي الأزهر على إنجازها لهذا المشروع الجاذب للأطفال، كما هنأ فضيلته القائمين عليه، داعيًا الجميع إلى الترويج لهذه المجلة ورعايتها حتى تقوم بدورها في تربية النشء على أسس سليمة.

وأشاد القائمون على المجلة بدور فضيلة الإمام الأكبر في دعم فكرة إنشاء المجلة، مؤكدين أنه لولا فكر الإمام الأكبر المستنير ما أنارت "نور"، آملين أن تستكمل مسيرتها إلى أن تصبح قناة أطفال يشع نورها على عقول النشء المصري والعربي.

يُذكر أن مجلة "نور" للأطفال تستهدف التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة؛ لتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، وغرس قيم الانتماء للوطن في نفوسهم، بالإضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم ،وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراتهم.


كلمات البحث
الأكثر قراءة