Close ad

وزير الإسكان يطالب بسرعة حل مشكلات المستثمرين.. والانتهاء من مرافق وخدمات " ابنى بيتك "

21-10-2015 | 10:28
وزير الإسكان يطالب بسرعة حل مشكلات المستثمرين والانتهاء من مرافق وخدمات  ابنى بيتك ابنى بيتك
عصمت الشامي
وجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة حل مشاكل المستثمرين المتعاملين مع الهيئة، وطرح عدد من المشروعات الاستثمارية والسكنية، فى إطار دفع عجلة الاستثمار، بجانب إنهاء كافة مشكلات المواطنين داخل المدن الجديدة، لدفع عجلة التنمية بشكل عام.


وشدد الوزير، خلال اجتماعه مع مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية، على ضرورة حل أى مشكلة للمستثمرين المتعاملين مع الهيئة، مع الإسراع بالإجراءات المطلوبة لتسليم الأراضى، مع إنهاء عقود الشراكة الخاصة بمشروعات المؤتمر الاقتصادى خلال الأيام المقبلة، خاصة مشروع جنوب مارينا، فضلا عن حل مشكلات أراضى مشروع الإسكان القومى، للشركات الاستثمارية.


وأعلن الوزير أنه سيتم إقرار اللائحة العقارية الخاصة بتنظيم التعامل بين الهيئة والمتعاملين معها، خلال إجتماع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الأسبوع المقبل، مؤكدا أن إقرار اللائحة سيحل الكثير من المشكلات، بجانب تيسير التعامل مع المستثمرين والمتعاملين بصفة عامة خلال المرحلة المقبلة.


وقال مدبولى إنه سيتم طرح بيع أراض تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية فى الساحل الشمالى ومارينا خلال الفترة المقبلة، فضلا عن وضع مخطط لتنمية متكاملة للتوسعات الغربية لمدينة 6 أكتوبر، بحيث يتم فيها تنفيذ مشروعات سكنية وتجارية وترفيهية.


وطالب وزير الإسكان بضرورة الإسراع بتفعيل القرار (66) والخاص بتقنين أوضاع المواطنين والمستثمرين على طريق مصر – الإسماعيلية الصحراوى، والخاص بتغيير النشاط من زراعى إلى عمرانى، مشددا على ضرورة أن يكون هناك متابعة دورية لمشكلات مشروع ابنى بيتك، والإنتهاء من توصيل المرافق لجميع المناطق، فى مختلف المدن، مع تسليم المبانى الخدمية للوزارات المعنية، لتشغيلها لصالح مستفيدى المشروع.
كلمات البحث
الأكثر قراءة