محليات

مروان: بطاقة المرشحين على النظام الفردى بيضاء اللون والقوائم خضراء

8-10-2015 | 09:48

المستشار عمر مروان

رحاب عبد المنعم
أعلن المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أن بطاقة المترشحين على النظام الفردى ستكون بيضاء اللون ونظام القوائم ستكون خضراء.


وأضاف مروان خلال اللقاء الصحفى المنعقد الآن بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أنه سيتم اختيار عدد المرشحين وفقا للمقاعد المخصصة للدائرة الخاصة بكل مرشح، مطالبا الناخب بالاستفسار أو معرفة عدد المقاعد الموجودة لكى يختار مرشحيه وفقا لذلك، مشيرا إلى أن اختيار أكثر من مرشح أو أقل سيبطل الصوت وبالنسبة للقوائم سيتم اختيار قائمة واحدة فقط واختيار أكثر من قائمةسيبطل الصوت أيضا.

وأوضح أن عملية التوصيت ستبدأ من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء يتخللها ساعة راحة للقضاه والموظفيين تبدأ من الساعة الثانية والنصف وتنتهى فى الثالثة والنصف.

ونوه إلى أن تصويت المصريين فى الخارج سيبدأ أيضا 9 صباحا إلى 9 مساء وفقا لتوقيت كل دولة على أن يقوم السفير المعنى بكل سفارة بتحديد ساعة الراحة المخصصة للقضاة والموظفين.

وقال مروان ،إنه سيتم بث وإذاعة مواد دعائية وتلفيزيونية لترويج هذه المعلومات بداية من الأسبوع المقبل لتعريف النخابين بكيفية الاستعلام عن اللجان والتصويت والساعة المحددة التى سيدلى فيها بصوته الانتخابى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة