محليات

طالب بالجامعة الأمريكية ينال جائزة أفضل عرض تقديمي عن بحثه في مسابقة بواشنطن

4-10-2015 | 16:21
طالب بالجامعة الأمريكية ينال جائزة أفضل عرض تقديمي عن بحثه في مسابقة بواشنطنالجامعة الأمريكية
Advertisements
محمود سعد
نال محمد الجبالي الطالب بالسنة الأخيرة بهندسة الإلكترونيات والرياضيات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، جائزة أفضل عرض تقديمي عن بحثه حول المصفوفات بعنوان "he ombinatorial Interpretation of the LDU Decomposition of Totally Positive Matrices ".


وذلك في مسابقة المؤتمر السنوي Mathfest التابع لجمعية أمريكا للرياضياتMathematical Association of America (MAA) والذي عُقد بواشنطن العاصمة.

حصل فريق الجبالي، والذي تضمن طلاب من جامعتي ساوث كارولينا ودي سيلز، على المركز الأول بإحرازه 102.5 درجة من 103 درجة في مسابقات مليئة بالتحديات الحسابية.

يجمع مؤتمر Mathfest طلاب البكالوريوس والدراسات العليا إذ يتم انتقاؤهم بعناية لتقديم أعمالهم البحثية وحل المسائل الحسابية والرياضية باستخدام حساب التفاضل والتكامل، والجبر، والهندسة.

و يقول الجبالي الذي يعد أول طالب من الجامعة يشارك في هذا المؤتمر: "اُختير عرضي التقديمي من بين 140 عرضا آخر مُقدم من قبل أكثر من 200 طالب بكالوريوس، أغلبهم من جامعات تنتشر بجميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. إنه شعور رائع لا يمكنني وصفه، وإنجاز هائل لم أتوقع حدوثه".

وخلال مؤتمرMathfest، تم الإثناء على الموهبة الاستثنائية التي يتمتع بها الجبالي في الرياضيات، وتم تشجيعه وحثه على التقدم لمنح دراسية مختلفة للالتحاق بالدراسات العليا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهذا هو بالضبط ما يعتزم القيام به.
تابعونا على
كلمات البحث
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة