عالم

السيسي: الحكومة لم تمنع المظاهرات بل تم تنظيم "حق التظاهر".. وحلم "ميدان التحرير" ما زال قائمًا

29-9-2015 | 19:01

السيسي

أ ش أ
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العامين الماضيين كانا بمثابة اختبار حقيقي لمدى قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.


وأضاف السيسي في مقابلة أجراها مع شبكة بي بي إس التليفزيونية الأمريكية أن مصر والولايات المتحدة بدأتا حوارا استراتيجيا لمراجعة الاستراتيجيات والسبل لمعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك بصورة أفضل.

وردا على سؤال عما إذا كان يثق في الولايات المتحدة كحليف يعُتمد عليه، قال الرئيس "بلا شك"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تتخل عن مصر مطلقا خلال السنوات الماضية، موضحا أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة قد تحسنت مقارنة بالأشهر الاخيرة.

وحول سؤال عن ما إذا كان قد تم منع التظاهر في مصر، قال الرئيس إن الحكومة لم تمنع المظاهرات بل تم تنظيم حق التظاهر، وهو الأمر الذي تفعله العديد من البلاد.. وقال: "نحن لم ولن نحظر المظاهرات بل قمنا بتنظيمها فقط، لأننا نحتاج إلى الاستقرار. ونحن لسنا دولة غنية ولا نستطيع أن نتحمل حالة عدم الاستقرار".

وقال إن على النشطاء أن يعلموا أن مصر لا تستطيع العيش في هذه الحالة إلى الأبد.. "نحن في حاجة إلى إحراز تقدم وبناء بلادنا بعد سنوات من الركود".

وبسؤال الرئيس عما إذا كان حلم ميدان التحرير قد "مات"، قال الرئيس "أبدا" الحلم مازال قائما، مشيرا إلى أنه لا يستطيع رئيس لمصر أن يستمر في القيادة السياسية ضد رغبة الشعب.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة