عرب

إصابة مدير شرطة نابلس في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قلقيلية

25-9-2015 | 15:36

صورة ارشيفية

أ ش أ
أصيب مدير شرطة نابلس العقيد عبداللطيف برصاصة مطاطية في الرأس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية ظهر اليوم الجمعة.


وقال شهود عيان إن القدومي أصيب برصاصة مطاطية في الرأس خلال محاولته إسعاف ابنته، التي أصيبت هي الأخرى بالرصاص المطاطي الذي أطلقه جنود الاحتلال، في محاولتهم قمع المسيرة السلمية الأسبوعية التي خرجت بعد صلاة الظهر في البلدة.

في سياق متصل، أصيب مواطنان فلسطينيان بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، وآخرون بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بلعين، غرب رام الله، الأسبوعية السلمية المناهضة لمصادرة الأراضي وجدار الفصل العنصري، اليوم الجمعة.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية - في بيان لها - إن رئيس اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية منذر عميرة، وعضو المجلس القروي في بلعين باسم ياسين أصيبا بقنبلتي غاز بشكل مباشر، وأصيب العشرات بالاختناق نتيجة إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع.

واندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية من مركز القرية، بعد أداء صلاة الجمعة.

وأدان منسق اللجنة الشعبية عبدالله أبورحمة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، حيث استشهد ثلاثة مواطنين خلال أقل من أسبوع، إلى جانب الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك، وحرمان الفلسطينيين من أداء الصلاة فيه.

وأوضحت اللجنة أن الإطلاق الكثيف لقنابل الغاز تسبب في حرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون، والأشجار المثمرة، التي تعود ملكيتها للمواطن محمود عبدالهادي سمارة، وأخرى مزروعة بأشجار البلوط المعمر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة