محافظات

تعليم الغربية: وصول 80% من الكتب الدراسية.. و3 محاضرات يوميًا لطلاب الثانوية

5-9-2015 | 22:34

تعليم الغربية خلال الاجتماع

الغربية – محمد مبروك
أكد أحمد فكري وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عن وصول نسبة 80% من الكتب الدراسية للمديرية، مشددا على ضرورة التوزيع العادل للكتب على جميع الإدارات مع عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بدفع المصروفات المدرسية على أن يتسلم كل طالب الكتب في الأسبوع الأول من الدراسة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم السبت بمديري عموم المديرية والإدارات الـ 10 التعليمية لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2015/2016، ووضع خطط واستراتيجيات العمل للمرحلة المقبلة، تمهيدا لاستقبال أبنائنا الطلاب في جميع المدارس.

وعن نظام المحاضرات للصف الثالث الثانوي العام، أكد وكيل الوزارة أن اليوم الدراسي سيكون لطالب الثانوية العامة ثلاث محاضرات فقط يتخللها نصف ساعة لممارسة النشاط التربوي داخل المدارس وتراعي رغبات الطلاب في اختيار المعلم لكافة المواد ويوزع جميع المعلمين على الصفوف الثلاثة الأول والثاني والثالث بنصابهم القانوني بشكل عادل حتى لا يكون هناك معلم يعمل وآخر لا يعمل.

وطالب "فكري" بضرورة الحصر الكامل لمراكز ومقرات الدروس الخصوصية بالتعاون مع رؤساء مجالس الأحياء والمدن وقطاع الأمن بكل من الإدارات والمديرية للتعامل معها قانونيا تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية. ## ## ## ##

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة