فنون

بالصور.. مي نورالشريف تبكي أثناء حضورها ندوة تكريم والدها بمهرجان الإسكندرية السينمائي

5-9-2015 | 18:18
بالصور مي نورالشريف تبكي أثناء حضورها ندوة تكريم والدها بمهرجان الإسكندرية السينمائيمي نور الشريف اثناء حضورها مهرجان الاسكندرية
الإسكندرية: محمد عبد الغني
فاجأت الفنانة مي نور الشريف ابنة الفنان الراحل نور الشريف، الجمهور بمهرجان الإسكندرية السينمائي، بحضورها ندوة التكريم الخاصة لوالدها الراحل، والتي أقيمت على هامش فعاليات المهرجان مساء اليوم السبت.


ولم تتمالك ابنة الفنان الراحل نفسها عندما شهدت عرض فيلم "بتوقيت القاهرة"، وهو آخر أفلام والدها، حيث انهمرت في نوبة من البكاء.

كما بكت الفنانة إلهام شاهين والمخرجة إيناس الدغيدي خلال كلمتها وقالت "هذه السنة كبيسة لأنه شهدت رحيل الفنانين العظماء، مثل فاتن حمامة وعمرالشريف ونور الشريف".

من جانبها قالت الفنانة سوسن بدر في كلمته: "إن الفنان الراحل نور الشريف هو أول من ساعدني في دخول مجال الفن وبدونه مكنتش وصلت لحاجة من اللي وصلتلها".

حضر الندوة عدد كبير من نجوم الفن والجمهور، ومن بينهم الفنانة إلهام شاهين، والمخرجة إيناس الدغيدي والفنانة سوسن بدر وغيرهم.

وأشاد المخرج أمير رمسيس بالتعامل مع الفنان الكبير خلال فيلم "بتوقيت القاهرة" آخر أفلام الراحل، مؤكدًا أنه لم يشعره بصغر سنه أو قلة خبرته بل كان يعامله كما كان يعامل يوسف شاهين.

من جانبها عبرت الفنانة سميرة عبد العزيز عن سعادتها بحظها الجيد الذى أتاح لها العمل مع الفنان الراحل، ولكنها ركزت على الصفات الانسانية لنور الشريف والذى كان جارا لها، وكان حريصًا على زيارتها صباح كل يوم للاطمئنان على صحة الكاتب محفوظ عبد الرحمن.

فيما عبر المخرج الفلسطينى رشيد مشهراوى عن مدى إساءة وحزنه لفقدان نور الشريف المهموم بقضايا الأمة العربية ككل، مؤكدًا حرصه واهتمامه بالشأن الفلسطينى بدرجة لا تقل عن أهل البلد.

يشار إلى أن إدارة المهرجان قد خصصت هذا العام مسابقة باسم الفنان الراحل "نور الشريف"، ويتنافس فيها 15 فيلما من 10 دول عربية.

وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة المخرج المصري عمر عبد العزيز وعضوية مدير التصوير د. سمير فرج من مصر والمخرج العماني د. خالد الزدجالي والفنانة الأردنية صبا مبارك والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.



تابعونا على
كلمات البحث
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة