رياضة

بالصور.. وزير الشباب: 38 مليون صوت انتخابي للشباب في مصر.. وأكثر من 13 ألف مقعد في المحليات

30-8-2015 | 13:11

جانب من اللقاء

محمد الجوهري
دعا المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، شباب مصر للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتقييم المرشحين بشكل جيد لاختيار من يمثل الشعب المصري تحت قبة البرلمان، لافتًا إلى أهمية خوض الشباب أيضًا للانتخابات المحلية المقبلة؛ لخدمة المجتمع المحيط بهم، خاضة وأن الدستور المصري خصص نحو 13 ألف وخمسمائة مقعد للشباب.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الأحد، بمعهد إعداد القادة بحلوان- وجمع وزير الشباب والرياضة والطلاب المشاركين فى فعاليات الملتقى الخامس لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية تحت عنوان "الجامعات المصرية ودورها فى تنمية قيم المواطنة".

وأوضح عبدالعزيز أن نحو 38 مليون صوت انتخابي بمصر يمثلهم الشباب، مؤكدًا دور الشباب فى الانتخابات المقبلة وقدرتهم على صنع الفارق واختيار نظرائهم من الشباب ممن سيخوضون الانتخابات البرلمانية أو المحلية.

وأكد عبدالعزيز أن وجود الشباب فى المحليات سيعمل على حل العديد من المشكلات التى تواجه مجتمعهم؛ لقدرة الشباب على اتخاذ القرارات وطرح الحلول المناسبة لأي مشكلات تواجههم.

وطرح الشباب المشاركون -خلال اللقاء مجموعة من التساؤلات لوزير الشباب والرياضة تلخصت فى دور الدولة فى تمكين الشباب، والتعاون بين وزارتى الشباب والتعليم العالى فى تنفيذ أنشطة مشتركة لطلاب الجامعات وتكثيف الندوات المقدمة للطلاب، ودور الرقابة على الصالات الرياضية، ودور الإعلام فى الترويج عن الأنشطة المقدمة للشباب.

ومن جانبه أوضح عبدالعزيز، أن الوزارة تستضيف شباب الجامعات المصرية فى المنشآت التابعة لها فى مختلف المحافظات فى معسكرات تتضمن مجموعة من الندوات وورش العمل التدريبية بجانب برنامج ترفيهى يستهدف تعربف الطلاب بمعالم مصر الأثرية والسياحية، فضلا عن دعم الأنشطة المقدمة لطلاب الجامعات.

ونصّ الدستور على أن يحصل الشباب تحت سن الـ30 عامًا على 25% من مقاعد المحليات التي تبلغ 55 ألف مقعد، وبالتالي سيكون من نصيب الشباب 13 ألفًا وخمسمائة مقعد.



مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة