اقتصاد

البورصة تبحث زيادة الاستثمارات الأسترالية لسوق المال المصرية

26-8-2015 | 15:11

البورصة المصرية

علاء أحمد
التقى رئيس البورصة المصرية محمد عمران، نيل هوكنز، سفير أستراليا فى القاهرة،لبحث سبل زيادة الاستثمارات الأسترالية إلى الاقتصاد المصرى والبورصة المصرية، وتم استعراض خلال الاجتماع الجهود التى تمت لتحسين مناخ الاستثمار بالإضافة إلى التطورات التى شهدتها البورصة المصرية فى السنوات الأخيرة.


ومن جانبه، أوضح د.محمد عمران أن أستراليا من الشركاء المهمين فى مجال الاستثمار والذى يجب الانتباه إليهم، حيث تتجاوز حجم الاستثمارات الأسترالية فى الخارج حاجز 1.3 تريليون دولار، بينما لم تتحصل مصر إلا على استثمارات بنحو 12 مليون جنيه من أستراليا خلال العالم المالى الماضى، كما تستحوذ أستراليا على نحو 0.05% من التداول فى البورصة المصرية.

وأضاف عمران أن أوضاع الأسواق الناشئة سيطرت على المحادثات، وخاصة فى ظل التحديات التى تفرضها الأوضاع الاقتصادية المحلية والإقليمية، كما تمت مناقشة كيفية التعاون في مجال دعم الشركات المتوسطة والصغيرة.

وأوضح عمران أن توجه البورصة لجذب الاستثمارات الأجنبية يستهدف بشكل أساسى جذب المزيد من السيولة إلى السوق وبالتالى دعم الشركات ومساعدتها على التوسع والنمو، مؤكدًا أن دعم الشركات يساعد على تقوية الاقتصاد ككل، وبالتالى تحقيق أداء أفضل للبورصة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة