محافظات

القبض على مقاول فى سوهاج قام بإيهام المواطنين بقدرته على تخصيص أراض من مشروع المليون فدان

23-8-2015 | 19:15

صورة أرشيفية

سوهاج- أحمد جابر العراقى
نجحت الأجهزة الأمنية بسوهاج اليوم الأحد، فى القبض على صاحب مكتب مقاولات، يقيم بمركز جهينة، قام بالنصب على الأهالى واستولى منهم على آلاف الجنيهات، نظير قيامه بتخصيص أراض لهم بمشروع المليون فدان التابع لوزارة الزراعة.


تلقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بسوهاج بلاغا من، عبد الحكيم علي محمد حامد (53سنة- موظف)، سناء أحمد السيد حسين، بقيام صلاح .ع.م( 37سنة- صاحب مكتب مقاولات) يقيم بنزة الحاجر بمركز جهينة، بتقاضيه من كل منهما مبلغا ماليا قدره ألف وأربعمائة جنيه " نظير تخصيص قطع أراض لهم بمشروع المليون فدان التابع لوزارة الزراعة والاستصلاح الأراضي.

وبإجراء التحريات السرية بمعرفة ضباط القسم أكدت صحة البلاغ، وأضافت التحريات قيام المتهم بإيهام المواطنين بمشروع كاذب واستخدام الوسائل الاحتيالية وتوزيع منشورات علي المواطنين لذات المشروع بقصد الاستيلاء علي أموالهم.

كما أكدت التحريات قيامه بتقديم طلب لمديرية القوي العاملة بسوهاج باحتياج المشروع الوهمي لعدد من العمالة لتشغيله، كما قام بتزوير مخاطبات لوزير الزراعة ومحافظ سوهاج بقصد إضفاء المشروعية علي ذلك المشروع الوهمي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته عدد من المستندات المزورة، وكذلك الإيصالات التي تحصل بها علي أموال المواطنين وعدد من استمارات حجز لقطع أراض للمشروع الوهمي بأسماء المجني عليهم وغيرهم من المواطنين.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أعترف بتحصله علي تلك المبالغ المالية من المواطنين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6383 جنح قسم ثان سوهاج لسنة 2015، وجار العرض على النيابة العامة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة