صحافة

شاهين يحذر الإعلام من تطبيق المادة 13.. ويناشد المواطنين الالتزام

13-5-2011 | 23:14
سماح الجمال
حذر اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية الإعلام المصري بجميع وسائله من تطبيق المادة 13 من القانون، التي تبيح تقييد وسائل الإعلام والصحف -في حال نشرت أو عرضت مواد تخل بالأمن القومي- بشكل استثنائي، وذلك نظرا لوجود الكثير من الموضوعات التي تثير الشغب والجدل في الشارع المصري.

تأتي تصريحات شاهين تأكيدا على البيان الصادر أخيرا من المجلس العسكري، الذي يفيد باقتراب نفاد صبر المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
يذكر أن المادة 13 من الإعلان الدستوري، الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإدارة شئون البلاد خلال المرحلة الانتقالية، تنص على: "حرية الصحافة والطباعة والنشر ووسائل الإعلام مكفولة، والرقابة على الصحف محظورة، وإنذارها أو وقفها أو إلغاؤها بالطريق الإدارى محظور، ويجوز استثناء فى حالة إعلان الطوارئ أو زمن الحرب أن يفرض علي الصحف والمطبوعات ووسائل الإعلام رقابة محددة فى الأمور التى تتصل بالسلامة العامة أو أغراض الأمن القومى، وذلك كله وفقا للقانون".
وناشد اللواء شاهين -خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الجمعة- جميع المواطنين الالتزام ومراعاة "ربنا في البلد" لتعود عجلة الإنتاج والاقتصاد المصري بكل مجالاته، حتى لا يتم تطبيق قانون الطوارئ بجميع استثناءاته، مشيرا إلى أن كل من تسول له نفسه المساس بهذا البلد سيقابل بالردع الشديد.
وكشف اللواء شاهين عن أن مخالفة الإعلان الدستوري أمر مرفوض، وأن الانتخابات المقبلة ستتم في مواعيدها المحددة، طبقا لنتيجة الاستفتاء الماضية علي الدستور.
وقال: يجب على الأقلية احترام رأي الأغلبية، نافيا ما تردد من شائعات بشأن منع المصريين بالخارج من حق التصويت في الانتخابات المقبلة.
تابعونا على
كلمات البحث
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة