محافظات

حبس 5 من تجار المخدرات لضبطهم أثناء تهريب 3 أطنان بانجو بحرًا بالسويس قبل عيد الفطر

15-7-2015 | 10:40

نبات البانجو المخدر - ارشيفية

السويس - عمرو غنيمة
قررت النيابة المختصة بالسويس حبس 5 مهربين من تجار المخدرات ت على ذمة التحقيق في قضية تهريبهم 3 أطنان من نبات البانجو المخدر قبل عيد الفطر، كما قررت النيابة مصادرة نبات البانجو والزورق البحري المستخدم في التهريب.


كانت أجهزة الأمن بالعين السخنة بمنطقة الزعفرانة، تمكنت من ضبط شحنة مخدرات أثناء تهريبها بحرًا من الساحل الشرقي لخليج السويس إلى القاهرة والدلتا عبر الساحل الغربي لتوزيعها قبل إجازة عيد الفطر.

كانت قوات الضبط قد وردت إليها معلومات سرية من الأكمنة المتحركة عن وجود زورق مطاطى يقوده مجموعة مسلحة يحوم حول إحدى المناطق الساحلية القريبة من الشاطئ المتاخم للطريق البرى السريع الذي يربط السويس والقاهرة بالغردقة ورأس غارب.

قاد المقدم محمد كمال غرفة عمليات لتعقب الزورق، وتم إعداد أكمنة فجرا والتي نجحت في القبض على تشكيل عصابي مسلح مكون 5 أفراد أثناء عملية إنزال 60 جوالًا من الزورق للشاطئ تمهيدا لتهريبها.

وبفحص الأجولة، تبين أنها لنبات البانجو المخدر، وبإجراء التحقيقات تبين أن التشكيل العصابي قام بجلبها من إحدى المزارع بالأودية الوعرة بمنطقة رأس سدر. تم إخطار الأجهزة المعنية والتحفظ على الزورق والمخدرات التي قدر وزنها ب 3 أطنان وقيمتها بـ 500 ألف جنيه، وتمت إحالة المتهمين للنيابة المختصة للتحقيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة