عرب

المومني عن الاتفاق الإيراني: الأردن مع أية خطوة من شأنها ترسيخ الأمن والسلم والاستقرار الإقليمي

14-7-2015 | 23:43

الدكتور محمد المومني

أ ش أ
أفاد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني مساء اليوم الثلاثاء، بأن الأردن يتابع تطورات التوصل لاتفاق بين مجموعة الدول الكبرى الست وإيران بشأن الملف النووي الإيراني.


وقال المومني، في بيان له: إن الأردن بانتظار الوقوف على كل تفاصيل الاتفاق والوثائق ذات العلاقة، مؤكدا موقف الأردن المبدئي والثابت وهو أنه مع أية خطوة من شأنها ترسيخ الأمن والسلم والاستقرار الإقليمي وأن ينعكس أي اتفاق إيجابا على كل الأطراف في المنطقة وأمن شعوبها والحيلولة دون سباق التسلح في المنطقة.

ونوه بأن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة على اتصال مع الأطراف الرئيسية وخصوصا مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لتبادل الرأي والمعلومات والتوقعات بشأن الاتفاق.

وكانت إيران ومجموعة الدول الست الكبرى قد توصلتا اليوم لاتفاق نووي في العاصمة النمساوية فيينا بعد أكثر من عشر سنوات من المفاوضات المتقطعة، يسمح بموجبها لطهران بتخصيب اليورانيوم ويلزمها بعدم تطوير سلاح نووي مع رفع العقوبات عنها.. وقد لاقى هذا الاتفاق ترحيبا من قبل معظم الدول فيما عارضته إسرائيل بشدة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة