إقتصاد

عبد النور يشيد بدور مجتمع أعمال الإسكندرية في تنفيذ مشروع تطوير"غيط العنب"

13-7-2015 | 14:14

منير فخرى عبد النور، وزير التجارة

ولاء مرسي
دعا منير فخرى عبد النور، وزير التجارة، إلى ضرورة تبني مجتمع الأعمال لمجموعة متنوعة من برامج المسئولية المجتمعية خلال المرحلة المقبلة، وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية ذات الطابع الاجتماعي للمشاركة في الحد من المشاكل التي تواجه المجتمع، ودفع عجلة التنمية المصرية.


وأشاد عبدالنور، بالدور الذى قام به مجتمع أعمال الإسكندرية فى تنفيذ مشروع التطوير الحضاري لمنطقة "غيط العنب" بمدينة الاسكندرية، والذي يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات، وإحلال مناطق حضارية بدلًا منها.

ويستهدف المشروع تطوير منطقة “غيط العنب” وذلك ببناء مجمع سكني يتكون من ١٧٠٠ وحدة سكنية كمرحلة أولى بالإضافة إلى بناء مسجد، ومستشفى، وقسم شرطة، ومركز تدريب مهني ومبنى للورش لتشجيع المشروعات الصغيرة بالإضافة إلى إنشاء مول تجاري، كما سيتم إنشاء مركز لخدمة المواطنين من شهر عقاري وسجل مدني ومكتب بريد.

ويتميز المشروع بوجوده بالقرب من إحدي المناطق الصناعية الكبرى، بالإضافة إلى وجود مجمع مدارس سيتم تطويرها أيضًا كنموذج يحتذى به في تطوير العشوائيات.

كما أشاد الوزير بالدور الذي تلعبه القوات المسلحة في تنمية هذه المنطقة، والعمل علي تطويرها والارتقاء بها، وإنشاء تجمعات سكنية حضارية بالاضافة إلى جهود مجتمع الأعمال، والمشاركة فى إنجاز هذا المشروع.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة