محافظات

بالصور.. محافظ أسوان يسلم المخترع الصغير كرسيًا متحركًا تقديرًا لإبداعه

5-7-2015 | 14:22

محافظ أسوان يسلم المخترع الصغير كرسي متحرك

أسوان - بوابة الأهرام
سلم مصطفي يسري محافظ أسوان، اليوم الأحد، المخترع الصغير عبد الرحمن عمران كرسيًا متحركًا كهربائًيا تكريمًا وتقديرًا من المحافظة لجهوده في الإبداع والابتكار، بعد قيامه بتطويع جهاز الكمبيوتر لخدمة ذوي الإعاقات الحركية والمكفوفين، وذلك من خلال اختراعه لبرنامج "الذكاء الصناعي أو Windows Egypt".


وأكد محافظ أسوان، أن ما تقوم به المحافظة من تكريم، ودعم للمبدعين يأتى ضمن حرص الدولة على رعاية شباب المبدعين المتخصصين في مختلف المجالات، نظراً لأهمية دور الشباب في المجتمع وضرورة مشاركتهم في كافة مجالات عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حالياً.

وأشار إلى الدور المحوري لأصحاب المواهب والقدرات الخاصة، في النهوض بالمجتمعات وهو الذى يستلزم تشجيعهم وإفساح المجال لهم لعرض إبداعاتهم ومخترعاتهم في كل المجالات.

ومن جانبه أبدي عبد الرحمن عمران الطالب بالصف الثاني الثانوي، امتنانه لمحافظ أسوان علي دعمه لأبناءه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولاسيما أن المحافظ قد أشاد بهذا الاختراع الجديد أثناء افتتاحه للمعرض التمهيدي للعلوم والهندسة.

والذي نظمه مركز التطوير التكنولوجي بالتربية والتعليم، في بداية العام الدراسي لتشجيع وتنمية الطلاب علي الاهتمام بالانضمام إلي برامج العلوم والهندسة.

2


2


2

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة