محافظات

ضبط خلية إرهابية نفذت أعمال تخريبية ببورسعيد.. وخططت لعمليات عنف في 30 يونيو

3-7-2015 | 13:23

مديرية أمن بورسعيد- ارشيفية

أ ش أ
تمكنت الأجهزة الأمنية في بورسعيد، من ضبط خلية إرهابية، متهمة في أحداث التفجيرات الأخيرة التي شهدتها المحافظة، خاصة التي استهدفت المحولات الكهربائية، وكانت تخطط لارتكاب أعمال إرهابية خلال ذكرى "ثورة 30 يونيو".


وقال اللواء فيصل دويدار، مدير أمن بورسعيد، إن تحريات ضباط إدارة الأمن الوطني ببورسعيد بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن، توصلت إلى أن وراء ارتكاب الوقائع خلية "إرهابية" تضم 5 عناصر من جماعة الإخوان، والتي ضلعت في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية.

وأكدت التحريات، اعتزام أعضاء الخلية، القيام بأعمال إرهابية ببورسعيد خلال ذكرى ثورة 30 يونيو ببورسعيد، وهم رفيق.و - فني خطوط بشركة الكهرباء، وأحمد.أ مقيم دائرة قسم، ومحمد. م. ا، ويوسف.إ، وأحمد.م.

وبتقنين الإجراءات، قامت عدة مأموريات مكبرة مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات أمن بورسعيد استهدفت أماكن اختباء المذكورين، حيث تم ضبطهم جميعًا وبحوزتهم 3 عبوات ناسفة معدة للتفجير، وسلاحين خرطوش عيار 12 مم، و3 طلقات من ذات العيار.

وبمواجهه المتهمين، بما توصلت إليه التحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية، وقيامهم بارتكاب 4 وقائع تفجيرية منها واقعة تفجير عبوة ناسفة خلف مبنى الأمن الوطني نطاق حي الشرق.

كما اعترفوا بحيازتهم للعبوات الناسفة المضبوطة بقصد استخدامها فى ارتكاب أعمال إرهابية خلال ذكرى 30 يونيو، واعترفوا بملكيتهم للأسلحة النارية والذخائر المضبوطة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين والمضبوطات والعرض على النيابة العامة وسط حراسة أمنية مشددة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة