محافظات

حنفيات حريق وتندات للمحال التجارية وحملات لإزالة الإشغالات بسوق الخارجة القديم

14-6-2015 | 14:13

إزالة الإشغالات من الشوارع

الوادى الجديد / خالد قريش
أعلن محمود عشماوى، محافظ الوادى الجديد اليوم الأحد، عن حملةأمنية تقوم بها المحافظة لإزالة الإشغالات من سوق الخارجة القديم، وتركيب حنفيات حريق داخل السوق، مع تركيب مظلات على كافة المحال التجارية بالسوق.


حتى لا يتكرر الحريق الذى شب بالسوق مؤخرًا، وألتهمت النيران خلالةعدد 16 محل وفرش تجارى.

قال المحافظ: إن السوق يقع فى كتلة سكنية قديمة جدا، ومطلوب التعامل بالشكل الجاد مع عناصر الأمان والتأمين داخل هذة الكتلة بما فيها السوق، حتى لا تتكرر مثل هذة الأحداث.

وأشار إلى أن عرض شارع السوق 8 متر ووضعه الحالى غير كاف لمرور شخصين بصحبة بعضهما، نظر لكم الإشغالات والفرش فى بطن أرضية السوق، وحملة الوحدة المحلية ستقوم بإزالة الإشغالات، وعلى التجار والمواطنين دعم هذة الجهود للصالح العام.

فيما أكد عشماوى فى تصريحه، أن السوق يشهد حاليا أعمال صيانة للمحال التى ألتهمتها النيران والمحال الأخرى التى لم يلحق بها الحريق، ليكون ملائما للأسر بأن تدخل السوق وتقوم بشراء أحتياجاتها من السلع المختلفة.

ولفت إلى أن خطة المحافظة الحالية، تكمن فى إزالة الإشغالات والمخلفات خاصة فى الأماكن القريبة من الكتلة السكنية حفاظا على أرواح المواطنين، مطالبا أصحاب المزارع القريبة من الكتل السكنية بنظافة مزارعهم.

وحول مصنعى تدوير المخلفات الزراعية والقمامة القائمين بالخارجة، قال المحافظ إن المصنعين مطروحين للإيجار للاستفادة بهما، نظرًا للنقص الشديد فى العمالة بالمصنعين، وحتى يمكن للمدينة الاستفادة من وجودهما على أرضها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة