إقتصاد

هيئة الرقابة المالية تبحث أوجه التعاون مع سلطة دبي للخدمات المالية

7-6-2015 | 13:19

شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية

علاء أحمد
تعقد على مدار اليوم الأحد، بالهيئة العامة للرقابة المالية اجتماعات مع وفد من سلطة دبي للخدمات المالية لبحث أوجه التعاون واستعراض آليات عمل كل جهة في مجال التنظيم والإشراف على سوق المال.


وأوضح شريف سامي، رئيس الهيئة، أن تلك الزيارة من الجهة القائمة على الإشراف على "مركز دبي المالى العالمي" تأتى في ضوء الاهتمام المتزايد من قبل شركات أوراق مالية مصرية بالعمل في مركز دبي المالي وبعد القيد المزدوج لأول شركة بمركز دبي المالي والبورصة المصرية. ومن المقرر أن يقوم الوفد غداً بزيارة للبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة.

وأضاف أن الهيئة وقعت العام الماضي مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات الرقابية مع سلطة دبي للخدمات المالية.

وتهدف المذكرة لحماية المستثمرين وتعزيز سلامة الأسواق المنظمة، من خلال توفير إطار للتعاون بين الهيئتين عن طريق إيجاد قنوات للاتصال والتفاهم المتبادل، وتبادل المعلومات التنظيمية والتقنية، والمساعدة في مجال التدقيق والفحص لضمان كفاءة الهيئتين في القيام بتنفيذ المهام المنوطة بها مع ضمان سرية البيانات التي يتم تبادلها بين الهيئتين.

وتشرف سلطة دبي للخدمات المالية على "مركز دبي المالي العالمي" والذي يعد منطقة حرة مالية. ويشهد المركز تنوعًا كبيرًا في الأدوات المالية المتداولة، الأمر الذي جذب العديد من شركات إدارة الاستثمارات المالية وإدارة الصناديق والتأمين العالمية للاستثمار به.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة