عالم

وزيرا الخارجية الأمريكي والإيراني يعقدان اجتماعًا في 30 مايو الجاري لبحث "الملف النووي"

27-5-2015 | 22:07

جواد ظريف وجون كيري

أ ش أ
يعقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف اجتماعًا في 30 مايو الجاري في جنيف، في إطار المفاوضات حول الملف النووي الإيراني، وذلك قبل شهر من الموعد المحدد للتوصل إلى اتفاق نهائي.


ونقل راديو (سوا) الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيفري راتكي قوله: "إن الاجتماع بين الوزيرين اللذين يشكلان محور المفاوضات الدولية بين إيران والقوى العظمى (هو جزء من المفاوضات الجارية) بين مجموعة الدول الست وإيران".

وكانت إيران قالت في وقت سابق: إنها لن تسمح للمفتشين الدوليين بدخول مواقع عسكرية أو إجراء مقابلات مع علماء في إطار أي اتفاق دولي بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وأوضح المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي، أن مطالبة جهات أجنبية بإجراء مقابلات مع العلماء النوويين الإيرانيين "يعتبر استجوابا"، مشيرًا إلى أنه لن يسمح "بإهانة حرمة" العلماء الإيرانيين.

ويهدد هذا الموقف اتفاقا تسعى إيران ومجموعة الدول الست إلى التوصل إليه بهدف إنهاء الخلاف بشأن البرنامج النووي الإيراني، والتأكد من أنه بعيد عن الأغراض العسكرية، مقابل رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران منذ 2006.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة