صحافة

هاشتاج الزند يتصدر قائمة تويتر.. وناشط: مشيتوا وزير رفض ابن الزبال وجبتوا من قال"إحنا أسياد الأرض"

20-5-2015 | 11:48
هاشتاج الزند يتصدر قائمة تويتر وناشط مشيتوا وزير رفض ابن الزبال وجبتوا من قالإحنا أسياد الأرضالمستشار أحمد الزند
Advertisements
عبد الرحمن بدوي
أثار قرار تعيين المستشار أحمد الزند وزيرا للعدل ، عقب استقالة المستشار صابر محفوظ من منصبه بسبب تهكمه على "ابن عامل النظافة" موجة من ردود الفعل المتباينة على صفحات التواصل الاجتماعي حتى أن هاشتاج #الزند تصدر القائمة الأعلى تداولا على تويتر.


وقال أحد النشطاء على تويتر :" يعني انتوا مشيتوا وزير قال ابن عامل النظافة مش هيبقى قاضي، وجيبتوا واحد قال إحنا أسياد الأرض الأرض".

فيما تداول المغردون "رابط إخباري" ل،"بوابة الأهرام" يصرح فيه الزند قائلا:" من يهاجم أبناء القضاة هم "الحاقدون والكارهون" ممن يرفض تعيينهم، وسيخيب آمالهم، وسيظل تعيين أبناء القضاة سنة بسنة ولن تكون قوة فى مصر تستطيع أن توقف هذا الزحف المقدس إلى قضائها.

وتساءل نشطاء التواصل الاجتماعي إذا كانت الحكومة قد أقالت وزير العدل السابق أو استقال بسبب عنصريته وتصريحاته حول "ابن عامل النظافة " والتي وصفوها بالعنصرية ؟، فمال بال المستشار الزند وتصريحاته حوله القضاة وأبنائهم.

وقال أحد النشطاء إن الحكومة بهذا القرار تريد أن تثير الشعب وتغضبه، وهي تسير عكس رغبات الشارع المصري " يعني خالف تعرف".

فيما قال آخر:"أنا مش مستغرب تعيين #الزند وزيرًا للعدل أنا بس مستغرب علي استمرار وجود وزارة للعدل أساسا".

على صعيد آخر، قالت فجر السعيد على صفحتها: من أسعد الأخبار التي سمعتها "تعيين الزند وزيرا للعدل".
فيما ثمن آخرون القرار بأن الزند يستحق هذا المنصب.

وقد تصدر هاشتاج الزند القائمة الأعلى تداولا منذ صدور القرار وقبلها بساعات من خلال تداول الخبر على بعض الصفحات المغلقة للقضاة.

وكان المستشار أحمد الزند قد أدى صباح اليوم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي حضور رئيس مجلس الوزراء. صباح اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للعدل خلفًا للمستشار محفوظ صابر، الذي تقدم باستقالته مؤخرًا عقب الأزمة الأخيرة التي أثيرت بسبب تصريحاته حول "أبناء الزبالين".



Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة