الشارع السياسى

التيار الديمقراطى يواصل مناقشاته حول الكونفيدرالية اليوم وانقسام موقفه من "المشروع الموحد"

20-5-2015 | 09:42

التيار الديمقراطى

هبة عبدالستار
يعقد تحالف التيار الديمقراطي اجتماعه الأسبوعي مساء اليوم حيث سيتناول الاجتماع المستجدات على المشهد السياسي واستكمال المناقشات حول مدى استعداده لتأسيس كونفيدرالية تضم أحزابه فضلًا عن حسم موقفه من مبادرة المشروع الموحد في ظل انقسام أحزابه بشأنها.


وعكست تصريحات قيادات أحزاب التيار الديمقراطي خلال وقبيل اجتماعات وورش العمل المتعلقة بمبادرة المشروع الموحد التي جاءت بدعوة من حزب المحافظين وبمشاركة عدد من الأحزاب، بينها بعض الأحزاب المنتمية للتيار انقسامًا حادًا بين أحزاب التيار في الموقف من المبادرة سواء بقبول المشاركة فيها أو مقاطعتها وهو ما اتضح في حضور حزبي العدل والدستور وقيادات التيار د.أحمد البرعى وجورج إسحق للاجتماعات في ظل مقاطعة باقي الأحزاب.

وعلمت "بوابة الأهرام" من مصادر مطلعة بأحزاب التيار أن تصريحات صحفية أدلى بها د.أحمد البرعي والناشط جورج إسحق القياديان بالتيار بشأن حضورهما لورش واجتماعات مبادرة المشروع الموحد كممثلين عن التيار قد تسببت في إثارة غضب بعض الأحزاب التي أبدت تحفظها على المبادرة وأعلنت مقاطعتها مثل حزبي التحالف الشعبي الاشتراكي وحزب الكرامة الذي تراجع في اللحظات الأخيرة عن المشاركة باجتماعات المبادرة بعد إعلانه على لسان رئيسه المهندس محمد سامي ترحيبه بها ومشاركته فيها.

واعتبرت الأحزاب المقاطعة للمبادرة أن حضور البرعي وإسحق جاء كممثلين عن أنفسهم وليس عن التيار كما ينطبق نفس الشيء على الأحزاب المنضمة للتيار التي حضرت ورش العمل والاجتماعات الخاصة بمبادرة المشروع الموحد، وأن التيار لم يتخذ موقفًا موحدًا من المبادرة سواء بالمشاركة أو المقاطعة.

ومن المتوقع أن يستعرض د.أحمد البرعي وجورج إسحق في اجتماع التيار اليوم ما توصلت له مبادرة المشروع الموحد وعرض التفاصيل على أحزاب التيار في اجتماعها اليوم لحسم موقفها من المبادرة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة