محافظات

بالصور.. كرسي متحرك هدية لمخترع برنامج "الذكاء الصناعي"

18-5-2015 | 14:50

المخترع عبد الرحمن عمران

أسوان - بوابة الأهرام
قرر محافظ أسوان مصطفى يسري إهداء المخترع الصغير عبدالرحمن عمران الطالب بالصف الثاني الثانوي كرسي متحرك كهربائي تقديرًا لجهوده في الإبداع والابتكار بعد اختراعه برنامج "الذكاء الصناعي" لمساعدة متحدي الإعاقة.


ومن جانبه شكر الطالب عبد الرحمن عمران محافظ أسوان على دعمه متحدي الإعاقة، ولاسيما أن المحافظ قد أشاد بهذا الاختراع الجديد خلال افتتاحه المعرض التمهيدي للعلوم والهندسة، والذي نظمه مركز التطوير التكنولوجي بالتربية والتعليم في بداية العام الدراسي.

وقال المخترع الصغير فى تصريحات صحفية إن فكرة الاختراع تقوم علي مساعدة نتحدي الإعاقة في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر بسهولة عن طريق تحريك الماوس بحركة العين، وخاصة لمرض الشلل الرباعي، بجانب مساعدة الاختراع الجديد للمكفوفين في استخدام الكمبيوتر عن طريق الصوت.

وأشا المخترع الصغير إلي أنه سيلتقي مع الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأيضًا الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي لعرض فكرة الاختراع، وتسجيلها رسميًا حفاظًا على حقوقي كصاحب هذا الاختراع، بجانب بحث سبل توظيفها لخدمة متحدي الإعاقة، وتطبيقها عمليًا ليستفيد منها الملايين على مستوى مصر والعالم.

وأضاف المخترع الصغير عبدالرحمن عمران أنه من المقرر أن يلتقي أيضًا مع المسئولين في شركة مايكروسفت والهيئة العربية للتصنيع ووزارة التضامن الاجتماعي لخروج هذا الاختراع إلي النور، وخاصة أنه سيتم أيضًا عرضه في مؤتمر "كنوز الجنوب" الذي ستنظمه محافظة أسوان، حيث تم تشكيل لجنة تضم عبدالرحمن و31 عضوًا يمثلون مختلف الجهات التي تعمل في مجال متحدي الإعاقة.




مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة