الشارع السياسى

المؤتمر: مستمرون فى مبادرة المشروع الموحد للوصول لصيغة نهائية لعرضها على الرئيس

18-5-2015 | 14:28

أمين راضي

رحاب عبد المنعم
أوضح أمين راضي الأمين العام لحزب المؤتمر، أن الحزب شارك في فعاليات الجمعية العمومية للأحزاب المصرية لمناقشة مبادرة المشروع الموحد لقوانين الانتخابات، لتقديم مقترح موحد لرفعه لرئيس الجمهورية.


أكد راضي فى بيان صادر عن الحزب اليوم الإثنين، أن الحزب قدم مقترحاته وورقة عمل تحمل رؤيتين في شأن تلك القوانين لصالح العمل الحزبي ومستقبل الحياة السياسية في البلاد.

من جانبه أشار الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس المؤتمر والمتحدث الرسمي باسم الحزب، أن هذا اللقاء يعتبر الأول من نوعه، والذي يؤكد وحدة الحركة الحزبية وجماعية التناول الموضوعي لكل ما يتعلق بالشأن الحزبي، بما يخدم قضية الديمقراطية.

كما أشار المهندس حامد الشناوي أمين تنظيم الحزب، إلي أن هذا المقترح يخدم تحقيق الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، موضحاً أن ورقة العمل التي تقدم الحزب تضمنت طلب رفع القوائم الحزبية إلي ثماني قوائم علي مستوي الجمهورية بدلأ من الأربعة قوائم المطروحة في القانون الحالي.

بينما قال المستشار حسين أبو العطا نائب رئيس الحزب: إننا تقدمنا أيضاً بمقترح لخفض الحد الأفصي لسقف الانفاق علي الدعاية الانتخابية علي المقاعد الفردية من 250 ألف جنيه إلي 500 ألف جنيه كدافع للشباب وغير القادرين علي المشاركة بالترشح في الأنتخابات، بهدف إتاحة مساحة أكبر للمنافسة وضخ دماء شبابية في البرلمان المقبل.

أضاف أن حزب المؤتمر مستمر في اجتماعات الجمعية العمومية للأحزاب حتي نصل لصيغة نهائية للعرض علي رئيس الجمهورية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة