راديو الاهرام

صحفيو الشروق يحتجون ضد تأخر الرواتب والفصل بإضراب جزئي ووقفة احتجاجية ويهددون بالتصعيد

17-5-2015 | 15:47
صحفيو الشروق يحتجون ضد تأخر الرواتب والفصل بإضراب جزئي ووقفة احتجاجية ويهددون بالتصعيد الشروق - ارشيفية
محمد علي
قررت الجمعية العمومية لصحفيي جريدة الشروق، الدخول في إضراب جزئي ولمدة ساعتين عن العمل بدءًا من غد الاثنين، ابتداءً من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا، يوميًا حتى الأربعاء المقبل.

وإذا لم تستجب الإدارة لمطالبهم سيقومون بالتصعيد والدخول في إضراب كلي عن العمل لجميع العاملين في الجريدة على مختلف مستوياتهم يوم الخميس، وإخطار نقابة الصحفيين للتدخل، والمجلس الأعلى للصحافة مانح الترخيص، احتجاجًا علي تأخر الرواتب وفصل بعض الزملاء.

وقررت الجمعية العمومية، مخاطبة جميع المساهمين في الجريدة "رسميًا" وعلى رأسهم أحمد هيكل، وعرض الأزمة بالكامل عليهم، ومحاولة الوصول لحلول عاجلة وسريعة للأزمة التي تهدد الجريدة.

وأشاروا إلى أنه في حال نجحت الإدارة في تفادى الأزمة بصرف باقي رواتب "فبراير – مارس" وحتى 2000 جنيه من راتب شهر إبريل، وعودة الزملاء المفصولين، يتم عقد اجتماع مع إدارة الجريدة وعلى رأسها العضو المنتدب شريف المعلم لوضع اتفاق جديد وملزم يضمن انتظام الرواتب وعدم المساس بحقوق الزملاء.

في سياق متصل نظم عدد من صحفيي جريدة الشروق المفصولين، وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين، للمطالبة بعودتهم إلى العمل مجددًا، بعد أن تم فصلهم فصلًا تعسفيًا دون أي أسباب من جانب إدارة الجريدة.

ورفع الصحفيون لافتة خلال وقفتهم على سلالم النقابة مكتوبا عليها "صحفيون ضد الفصل التعسفي".
كلمات البحث
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة