الشارع السياسى

محلب يستعرض تقريرًا عن أداء صندوق تطوير التعليم وتغيير اسم مشروع "مدارس النيل"

7-5-2015 | 19:36

محلب

كريم حسن
استعرض المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء تقريرًا عن متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع السابق لمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، والتى كان من أهمها العمل على إعادة هيكلة صندوق تطوير التعليم وحل المشاكل التى تواجه مشروعاته.


حيث تمت الإشارة إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتعليم العالى، والتربية والتعليم، والتعليم الفنى والتدريب، والدكتور هانى هلال، والدكتورة ميرفت أبو بكر، بالإضافة إلى الخبراء فى مجال تطوير التعليم، وذلك لدراسة المقترحات الخاصة بإعادة هيكلة الصندوق والمشروعات الملحقة به.

وكذا دراسة تقرير لجنة البنك الدولى وتوصياته، بهدف وضع خطة عمل واتخاذ القرارات اللازمة بجانب القيام بدراسة تشكيل مكتب تنفيذى دائم لمتابعة مشروعات الصندوق، بحيث تضم عددًا من الأعضاء.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، بحضور وزراء التخطيط، والمالية، والتعليم العالى، والبحث العلمى، والتعاون الدولى، والتعليم الفنى والتدريب، والتربية والتعليم، والاتصالات.

وفيما يخص مشروع مدارس النيل، تم الموافقة على تسمية المشروع باسم "شهادة النيل الدولية" لكونه يستهدف إنشاء نموذج تعليمى فريد لنظام تعليمى متكامل يدار من قبل وحدة داخل صندوق تطوير التعليم، وتشمل هيئة للامتحانات مع استكمال كوادرها، ويتم تحويها مستقبلاً إلى مؤسسة مصرية وطنية على غرار المؤسسات العالمية.

وفى إطار تفعيل مشروع مدارس النيل، تم تخصيص وحدة داخل الصندوق تحت مسمى المشروع، وتعيين مدير للوحدة وتفويضه مباشرة فى اختصاصات أمين عام الصندوق فيما يخص الوحدة، على أن يتم متابعة أداء الوحدة كل ثلاثة أشهر من خلال تقرير دورى يقدمه مدير الوحدة إلى مجلس إدارة الصندوق.

من ناحية أخرى، تم استعراض تقرير البنك الدولى بشأن تقييم أعمال الصندوق ومشروعاته، وكذا مقترح إقامة ورشة عمل لمناقشة تقرير البنك حول حوكمة الصندوق، وكيفية العمل على إقامة الروابط الفنية بين الوزارات المعنية، بالاضافة إلى تلقى الآراء والتوصيات بشأن الخطط المستقبلية لعمل الصندوق.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة