منوعات

دراسة: استخدام المناديل المطهرة المبللة فى المطبخ يقضى على أخطار التسمم الغذائى

3-5-2015 | 13:12

المناديل المطهرة المبللة

أ ش أ
أظهرت دراسة طبية أن غسل اليدين واستخدام المناديل المطهرة المبللة فى المطبخ بعد إعداد الدواجن يمكنه إزالة أخطار والوقاية من خطر التسمم الغذائى الناتج عن البكتيريا الضارة.


فقد أكدت النتائج المتوصل إليها إمكانية تقليل خطر التسمم الغذائى بنسبة قد تصل إلى 99,2% ، وذلك باستخدام المناديل المطهرة المبللة فى المطبخ.

وقال جيراردو لوبيز "الباحث بجامعة أريزونا" الأمريكية، إن التعرض لكم هائل من البكتيريا فى المطبخ يعد أمرًا مخيفًا ليصبح الإنسان محاصرًا بالتسمم الغذائى بصورة كبيرة، إلا أن الحرص على تنظيف الأسطح فى المطبخ وغسل الأيدى بصورة سليمة بعد طهو الدواجن يعد أمرًا حيويًا للحفاظ على صحة الإنسان.

وأضاف أنه على الرغم من من طهى اللحوم جيدًا، إلا أن عملية الطهو قد لا تدمر البكيتريا بشكل كامل، لتظل فرص المعاناة من البكتيريا المميتة قائم.

وتسبب عدوى ببكتيريا "العطيفة" المتواجدة فى الدواجن نوبات قىء وإسهال، وقد تصل من الخطورة على الأطفال لتهدد جهازهم المناعى بشكل كامل.

وشددت الدراسة على ضرورة الامتناع عن غسيل الدواجن تحت الصنبور، حيث يساعد ذلك على انتشار البكتيريا، مفضلة بتنظيفها بمحلول مطهر مضاد للبكتيريا لبضعة دقاق عند إزالة التغليف.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة