المحافظات

رفع علم مصر غدًا على قمة جبل العجمة بطابا احتفالا بأعياد سيناء

23-4-2011 | 16:36

داليا فاروق
بمناسبة الاحتفال بأعياد سيناء يوم 25إبريل تنظم جمعية طابا- نويبع للتنمية السياحية والبيئية غدًا احتفالات كبيرة بمنطقة طابا يتم خلالها رفع علم مصر على قمة جبل العجمة بجنوب سيناء، الذى يصل ارتفاعه إلى 1850 متراً فوق سطح البحر.


وأكد سامى سليمان رئيس الجمعية أن الهدف من هذه الاحتفالات هو الترويج للسياحة المصرية فى هذه البقعة الغالية من أرض مصر خاصة أن إشغالات الفنادق فى طابا ونويبع ارتفعت بمناسبة الأعياد والإجازات إلى أكثر من 30%.

وسيبدأ الاحتفال فى الصباح الباكر حيث سيبدأ المغامر المصرى هشام نسيم فى صعود جبل العجمة والذى من المتوقع أن يصل إلى قمته قبل مغيب الشمس ليرفع العلم المصرى على أعلى قمة فى طابا.

كما سيتضمن الاحتفال أيضا وقفة للترويج للسياحة المصرية، والتأكيد على أن مصر بلد للأمن والأمان، ولا حقيقة لما تردد مؤخراً عن تعرض السائحين للاختطاف من قبل البدو بجنوب سيناء.

وأوضح رئيس جمعية طابا-نويبع للتنمية السياحية والبيئية أن الجزء الثانى من الاحتفال سيتضمن زراعة أكثر من 2500 شجرة زيتون بالمنطقة منذ قامت الجمعية بتوزيع هذه الأشجار على كافة الأسر البدوية المتواجدة بجنوب سيناء من خلال فريق مكون من 15 شاباً وفتاة من أبناء المنطقة.

مشيرا إلى إن شجر الزيتون يحمل أكثر من معنى فهو بالإضافة إلى قيمته الاقتصادية يعد رمزا للسلام والتعاون والمحبة السائدة بين العاملين فى المنطقة والبدو والقبائل المتواجدة هناك.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة