عالم

عسكري إيراني: الخطوة الأولى لتسلمنا (اس ــ 300) سيتم خلال زيارة دهقان المرتقبة إلى موسكو

14-4-2015 | 13:12

صواريخ إس-300 الروسية

أ ش أ
أشاد مصدر بوزارة الدفاع الإيرانية بقرار رفع الحظر عن تسليم بلاده منظومات (اس -300) الروسية، مشيرًا إلى أن الخطوة الأولى في تسلم إيران لهذه المنظومة ستتم خلال زيارة وزير الدفاع العميد حسين دهقان إلى موسكو، التي تبدأ بعد غد الخميس.


وقال المصدر في حديث لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الثلاثاء "سيشارك دهقان في أعمال مؤتمر موسكو للأمن الدولي المنعقد في موسكو يومي 16 و17 من الشهر الجاري، يرافقه أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي أكبر شمخاني ورئيس لجنة الأمن القومي علاء الدين بروجردي، بالإضافة إلى مسئولين أمنيين آخرين".

وأضاف المصدر، الذي لم تكشف (سبوتنيك) هويته، "أن الوفد الإيراني المشارك في مؤتمر موسكو للأمن الدولي سيناقش سبل تطوير التعاون العسكري الثنائي وسيكون ملف صواريخ (اس ــ 300) على طاولة البحث".

وتوقع المصدر أن تكون هناك خطوات سريعة من قبل طهران وموسكو بشأن تسلم إيران هذه المنظومة المهمة، معتبرًا إياها جزءًا مهمًا من منظومة إيران الدفاعية.

ويقوم وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، بزيارة لموسكو بعد غد "الخميس" تستمر يومين للمشاركة في مؤتمر الأمن الدولي الذي سيعقد في العاصمة الروسية، وذلك تلبية لدعوة من نظيره الروسي سيرجي شويجو.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة