محافظات

الهجان: تشغيل محطة مياه النجمة والحمران خلال شهرين.. وتوصيل الكهرباء لقرية الحاج سلام في شهر مايو

2-4-2015 | 18:41

محافظ قنا - ارشيفية

قنا - محمود الدسوقي
قال عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إنه تم الانتهاء من بناء أحواض المعالجة لمحطة النجمة والحمران بمركز أبو تشت، بالإضافة لمد الخطوط، مشيرًا إلي أنه جارٍ ربط شبكات الصرف الصحي ببعضها البعض، تمهيدا لبدء تشغيل المحطة خلال الشهرين المقبلين.


جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الخميس، مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمدن شمال المحافظة، وتابع الموقف التنفيذى لمحطة الرفع الرئيسية بمدينة فرشوط، ومحطة مياه النجمة والحمران بمدينة أبو تشت.

وتفقد الهجان أعمال توصيل 10,5 كم من كابلات الكهرباء الرئيسية لقرية الحاج سلام، إحدى قرى الظهير الصحراوي بمركز فرشوط، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منها، وتسليمها مع نهاية شهر مايو المقبل .

كما تفقد الهجان محطة مياه النجمة والحمران بمدينة أبو تشت، البالغ تكلفتها الإجمالية 320 مليون جنيه، والمقامة على 6 أفدنة، بقدرة 600 لتر/ثانية، مؤكدا أن جميع إنشاءات المحطة انتهت بنسبة 100%، باستثناء أحواض تجفيف الروبة، والتي يجرى بناؤها حاليًا، لاستغلالها في تخزين الروبة، بدلا من صرفها في النيل، حفاظا عليه من التلوث.

كما أكد أنه جار الانتهاء من توصيل نقاط ربط الشبكات، البالغ عددها 33 نقطة، منها 17 تم توصيلها بالفعل، مضيفا أن المحطة سيتم افتتاحها خلال شهرين، بحد أقصى.

وأكد الهجان أن المحافظة تولى اهتماما كبيرا بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لا سيما أن هذا القطاع يشهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أنه إلى جانب إنشاء محطة مياه النجمة والحمران، وتوسعات محطة صرف صحي الجبلاو بمدينة قنا، فإنه سيتم رفع قدرة محطة مياه دشنا من 400 لتر/ ثاني إلى 800 لتر/ثانية خلال الفترة المقبلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة