محافظات

بالصور.. تأبين شهداء مذبحة داعش تقيمه رابطة الإنجيليين بالمنيا

25-3-2015 | 16:08

صورة أرشيفية

المنيا حجاج الحسينى
أقامت رابطة الإنجيليين التابعة للطائفة الإنجيلية حفلاً لتأبين شهداء الوطن من أبناء سمالوط، ضحايا مذبحة داعش في ليبيا بمسرح ديوان عام محافظة المنيا.


حضر الحفل صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، والقس عادل جاد والدكتور القس سمير صادق راعي خدمة تشجيع الرعاة وتدريب القادة والفريق حسام خيرالله والفنان طارق الدسوقي ونجم الكرة جمال عبد الحميد وزين فكري عضو الاتحاد العام لجمعيات الشبان المسيحية
.

وأكد المحافظ خلال الاحتفال أن الله شاء أن يوحد الشعب كله ليبعث رسالة للعالم تؤكد أن هذا الشعب من الصعب كسر إرادته وأن مصر كانت وما زالت قوية، ووجه حديثه لأسر الشهداء قائلًا: «عليكم أن تفخروا بأبنائكم لأنهم كتبوا جزءًا من تاريخ مصر، وشرف وعزة لي أن أكون محافظًا لهذا الإقليم الذي ينتمي له الشهداء.

ومن جانبه نقل الأنبا مكاريوس الأسقف العام للأقباط الأرثوذكس بالمنيا تحيات قداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، وأعرب عن فخره بالشهداء الذين ماتوا شامخين، وقدم الأنبا بطرس، مطران الأقباط الكاثوليك بالمنيا كلمة رثاء لأسر الشهداء.

وأكد الشيخ محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف أن الإسلام بريء من تلك الأفعال الخسيسة وهؤلاء الجبناء في زوال، فالإسلام دين السلام والمحبة. وألقى خلال الحفل المحامي كيرلس مجدي قصيدة حول الشهداء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة