محافظات

بالصور.. محافظ القاهرة يستقبل وفد "البهرة" الهندية ويتسلم شيكًا بمليون جنيه لتطوير ميادين آل البيت

2-3-2015 | 11:22

محافظ القاهرة يستقبل وفد البهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوي
استقبل جلال سعيد، محافظ القاهرة، بمكتبه اليوم الإثنين، وفد طائفة "البهرة" الهندية، بحضور مفضل حسن ممثل سلطان البهرة بالقاهرة.


ونقل مفضل، خالص تحيات السلطان مفضل سيف الدين سلطان البهرة بالهند للشعب المصرى وقيادته السياسية، وقدم شيكًا بمبلغ مليون ونصف المليون جنيه مساهمة من الطائفة لأجهزة محافظة القاهرة فى خطتها التنفيذية لتطوير وتجميل ميادين آل البيت، وخدمة المقامات والمشاهد بمساجد العاصمة.

تناول اللقاء، مشروعات المحافظة الحديثة لتطوير وتجديد العاصمة، خاصة إتمام إستراتيجية المحافظة لتطوير وإعادة تخطيط ميادين آل البيت، مثل السيدة زينب والسيدة نفيسة والمشهد الحسينى، بما ينعكس على المظهر الجمالى لهذه المساجد وراحة الرواد والمواطنين، وكذلك سيولة الحركة المرورية بها.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بزيارة وفد طائفة البهرة، مشيدًا بالإنجازات والجهود التي تبذلها الطائفة لترميم وإعمار المساجد الأثرية في مصر والأعمال الخيرية، منوها بإجراءات الحكومة المصرية لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات، وذلك في ضوء اشتغال طائفة البهرة بالتجارة واهتمامهم بالاستثمار في مصر، ولاسيما في مجال المنتجات الغذائية وصناعات الورق والرخام.

ووجه ممثلو وفد طائفة البهرة الدعوة للمحافظ لزيارة الهند، والاطلاع على أنشطة ومشاريع البهرة، وبحث سبل التعاون والشراكة فى كل المجالات بين البلدين.

يذكر أن من أشهر الآثار الإسلامية التي قام البهرة بتجديدها في مصر، مسجد الحاكم بأمر الله، وجامع الأقمر، ومساجد اللؤلؤة، والجيوشى بالمقطم، وتطوير مقام السيدة زينب بالقاهرة ومقصورتها، كما جدّدوا مقصورة الحسين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة