المحليات

ملتقى "مصرى - ليبي" أكاديمي يطالب بتطوير إستراتيجيات التعليم العالى واستحداث أقسام للطب

1-3-2015 | 21:11

ملتقى مصرى ليبي أكاديمي يطالب بتطوير إستراتيجيات التعليم العالى واستحداث اقسام للطب

بوابة الأهرام
انتهت ندوة "التعليم الطبى التفاعلى" التى عقدت اليوم الأحد، وشارك فيها ممثلون عن كليات الطب فى الجامعات المصرية والليبية، إلى ضرورة إعادة صياغة سياسات واستراتيجيات التعليم العالي في الوطن العربى، بالإضافة إلى المطالبة باستحداث أقسام أكاديمية للتعليم الطبي فى كافة الكليات الطبية، وإلزام أعضاء هيئة التدريس باجتياز دورات تدريبية تخصصية في مجال التعليم الطبي كشرط أساسى للتعيين والترقية.


وأوصت الندوة التى استضافتها المندوبية الليبية لدى جامعة الدول العربية بضرورة تبني رؤى استراتيجية عصرية متكامله تضمن الأداء التعليمي والبحثي والخدمي الجيد، وتضعه في إطار يضمن استمراريته في ضوء الخصوصيات الوطنية والمعايير الدولية تحقيقاً لأستحقاقات تنافسية العولمة.

وطالب المشاركون فى المنتدى بترسيخ نظام التعليم التفاعلى فى المؤسسات التعليمية، وذلك لتميز مخرجاته وامتلاكها لمواصفات جودة الأداء المهنى ومواءمتها لمتطلبات سوق العمل، وكذلك التأكيد على أهمية تطبيق متطلبات ضمان الجودة والاعتماد لمؤسسات التعليم العالي، كما أوصى المشاركون بضرورة تفعيل نظام التعليم التفاعلى والتداخلى بين المهن الطبية المختلفة لمحاكاة الواقع وترسيخ مبدأ العمل ضمن فريق.

وشارك فى أعمال المنتدى نخبة من أعضاء هيئة التدريس يمثلون جامعات "قناة السويس والمنصورة وجامعة 6 أكتوبر وجامعة الإسكندرية وجامعة بدر بالإضافة إلى الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية.

وأشاد الحضور بالتجربة الناضجة التى حققتها الجامعة الليبية الدولية، وعبروا عن حزنهم لما آلت إليه أمور هذه الجامعة فى ظل حالة عدم الاستقرار الأمنى الذى تعيشه مدينة بنغازى مطالبين بمد يد العون للمساهمة فى تخفيف معاناة هذه المؤسسة وحماية مكتسباتها العلمية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة