الشارع السياسى

مخلص قطب: القمة العربية فارقة ومطلوب منها مواجهة شاملة لعقيدة الإرهاب

28-2-2015 | 11:31

مخلص قطب

أ ش أ
أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق على الأهمية البالغة للقمة العربية التي ستعقد خلال شهر مارس المقبل، ووصفها بأنها قمة فارقة في تاريخ العرب وتشكل نقلة توعية لتفعيل التعاون العربي فى مواجهة الإرهاب الذي يضرب مناطق عديدة من المنطقة العربية.


وقال- فى تصريح له اليوم- إن هذه القمة مطالبة بضرورة إقرار خطة عربية مدعومة بآليات تنفيذية لضرب عقيدة الإرهاب وحصارها في إطار إستراتيجية للمواجهة الشاملة، ولفت إلى أنه تظل مواجهة عقيدة الإرهاب واجتثاثها هي المجهود الرئيسي لتعاون عربي ممنهج، وعلى أن تقوم كل دولة بتنفيذ التزاماتها في إطار هذه الإستراتيجية، وخاصة في مجالات الإعلام والتعليم والخطاب الدين.

وأشار السفير مخلص قطب إلى أننا لاحظنا أن عقيدة الإرهاب واحدة عند كل الجماعات الإرهابية، وهو ما تمثل في سلسلة أحداث متصلة سواء في الإعدامات والاعتداء على التراث الإنساني والفكري لدول المنطقة، فقد تم حرق المجمع العلمي والمتحف الإسلامي والآثار القبطية في مصر، والمخطوطات الأثرية والمكتبات في العراق، وعمليات القتل والحرق في ليبيا.

وأكد في ختام تصريحه أن الأمر أصبح جد خطير، وهو ما يستلزم وقفة جادة، لأن الإرهاب يستهدف الوجود العربي ذاته باعتبار أن الإرهابيين خوارج هذا العصر لا يؤمنون بالوطن والدولة الوطنية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة