الشارع السياسى

تأبين شهداء حادث ليبيا الإرهابي بسفارة مصر في برلين

21-2-2015 | 15:46

تآبين شهداء الارهابي في ليبيا بسفارة مصر في برلين

محمد الشوادفي
أقام السفير د. محمد حجازي سفير مصر في برلين حفل تأبين اليوم السبت، بمقر السفارة لتأبين الشهداء من أبناء مصر ضحايا الحادث الإرهابي في ليبيا، حضره الحفل نيافة الأنبا دميان أسقف الكنيسة المصرية في ألمانيا، وقيادات الكنيسة، وأبناء الجالية المصرية في ألمانيا، وأعضاء السفارة المصرية، وممثلين عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي.


ووقف الحضور دقيقة حداد على أرواح الشهداء المصريين في بداية الحفل، ثم ألقى السفير محمد حجازي كلمة أعرب فيها عن تعازيه لذوي الضحايا ولأبناء مصر جميعا، مؤكداً أن العمل الإرهابي الذي تعرض له أبناء مصر هو تحد وخرق لتعاليم الإسلام السمحة وقيم الإنسانية، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.

أكد السفير المصري في برلين، أن مصر التي يشهد التاريخ على صمودها فى مواجهة العديد من التحديات الجسيمة، ستستطيع بعون الله التغلب على التحديات الحالية التى تعترضها، وأن دماء المصريين التى سالت بأيدى الإرهاب هى امتداد للدماء التى بذلها المصريون دفاعاً عن الأمة العربية على مر التاريخ.

أضاف السفير المصرى، أن الله سخر لمصر قوات مسلحة قادرة على ردع أعداء الوطن ويثق الشعب المصرى فى قدرتها على الدفاع عن مصر وأبنائها، مؤكداً أن الحادث الإرهابى الذى تعرض له أبناء مصر فى ليبيا والأعمال الإرهابية والتخريبية التى تواجهها مصر لا تزيد مصر وأبناءها إلى صلابة ووحدة وتماسك.

كما أكد السفير حجازى أن مشاركة قيادات الكنيسة المصرية فى ألمانيا وأبناء الجالية المصرية بنسيجيها فى حفل التأبين لهو دليل على وحدة شعب مصر فى الداخل والخارج فى مواجهة التحديات، وأن مشاركة سفراء وممثلين عن السلك الدبلوماسى العربى فيه دليل على تكاتف الدول العربية وتضامنها مع مصر فى حربها على الإرهاب، مشيرا إلى أن مشاركة عدد من ممثلى السلك الدبلوماسى الأجنبى دليل على أهمية مصر ومحورية دورها فى محاربة الإرهاب.

وألقى الأنبا دميان أسقف الكنيسة المصرية، كلمة أكد فيها أهمية ليبيا فى العقيدة المسيحية المصرية، حيث دخلت المسيحية إلى مصر من ليبيا على أيدى القديس مرقس الذى ولد وكرز فى ليبيا وسميت الكنيسة المصرية باسمه، معرباً عن صدمته لبشاعة الجريمة التى تعرض لها أبناء مصر فى ليبيا، الذين لم يرتكبوا إثماً أو جرماً وإنما كانوا يساهمون فى إعادة بناء ليبيا كأنهم فى وطنهم.

كما أكد أنه يحسد هؤلاء الضحايا لاستشهادهم، وأنه يشفق على المجرمين الذين سقطوا ضحايا لفكر مغلوط وتخلوا عن إنسانيتهم. وأكد الأنبا دميان على ضرورة تضامن شعب مصر فى مواجهة الإرهاب، ودعم جهود القوات المسلحة لحماية شعب مصر.

من ناحية أخرى استقبل السفير حجازي جارليت دوين، وزير الاقتصاد والطاقة والصناعة لولاية شمال الراين وستفاليا، وبحثا خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك، وعبر وزير شمال الراين عن تطلع ولايته لاستكشاف سُبل التعاون في مجال الصناعات الكيماوية مع مصر، وعبر عن ترحيبه بدعوة السفير المصري لقيام وفد من رجال الأعمال بالولاية بزيارة مصر، مؤكداً إرسال الوفد خلال العام الجاري.

أكد السفير المصري، من جانبه خلال المقابلة أن الاستثمار في مصر هو استثمار في المستقبل، وشرح التطورات الخاصة بالاقتصاد المصري والفرص التي يقدمها مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مارس المقبل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة