محافظات

بلاغ للمحامي العام بالإسكندرية يطالب بالتحقيق في مزايا "مرسي" وقيادات الإخوان في السجون

2-2-2015 | 12:19

محاكمة مرسي ـ أرشيفية

الإسكندرية - أحمد صبري
تقدم شريف جاد الله، ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسكندرية، مطالبًا بتشكيل لجنة من النيابة العامة.. ومن مصلحة السجون ومن قطاع التفتيش بوزارة الداخلية للتحقيق في المزايا الممنوحة للرئيس الأسبق محمد مرسي بسجن برج العرب، وقيادات الإخوان داخل سجن الحضرة على حساب إهدار حقوق بقية السجناء.


وأوضح "جاد الله" في بلاغه، الذي حمل رقم (458 لسنة 2015 عرائض محامي عام أول) أن مصر لا يجب أن تكون رد فعل، بل يجب أن تكون فعلاً، لذلك لا يجب أن تنتظر قيام عناصر الإخوان بتحريك الدعاوي الدولية حول ما يتعرضون له في السجون من اضطهاد وتعذيب وإهدار لحقوق الإنسان، وفي في حين أنه تلبى لهم مطالبهم حتى ولو كان ذلك على حساب حقوق بقية السجناء، بحسب البلاغ.

وأضاف جاد الله: أنه يهدف من بلاغه إلى تحقيق العدالة، لأن السجين وإن كان قد حُرم من "الحرية" فلا يجب أن يُحرم في السجن من "العدالة"، وتقتضي تقتضي التحقيق في منح أعضاء جماعة الإخوان ورئيس جماعة الإخوان لمزايا داخل السجون في كل شيء فهم يقيمون في حجرات متميزة ويقضون نهارهم في الملعب الرياضي في حين أن ذلك من المحرمات على بقية السجناء-بحسب البلاغ.

وقال في بلاغه: "بينما يوضع بقية السجناء في حجرات لا آدمية لا يزيد نصيب الواحد منهم على 2 سم ومطلوب منه أن ينام ويأكل ويشرب ويقف ويتنفس عليها، حتى أنهم لا يستطيعون الاقتراب من الملعب الرياضي وإلا كانوا عرضة لبطش الإخوان، ثم إن السجين عندما يزوره أهله لا يقضون معه سوى عشر دقائق معدودات، في حين أن أهالي الإخوان يقضون مع العناصر الإخوانية مدة ساعة كاملة، ويتم إخلاء مكان الزيارة لهم بمفردهم، بحسب البلاغ.

واختتم "جاد الله" بلاغه، طالباً التحقيق مع مأموري سجن برج العرب والحضرة، حول المزايا الممنوحة لعناصر الإخوان داخل السجون وتمييزهم ورئيسهم عن بقية السجناء، ومعاينة محبس الرئيس محمد مرسي ببرج العرب، وأماكن حبس قيادات الإخوان بسجن الحضرة وتوثيق ذلك.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة