محافظات

"سراج الدين": إنشاء مرصد لمواجهة التطرف بمكتبة الإسكندرية

12-1-2015 | 17:06

الدكتور إسماعيل سراج الدين

الإسكندرية-محمد عبد الغني
أعلن الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، عن إنشاء مرصد لمواجهة التطرف بالمكتبة الذي كان ضمن التوصيات التي وردت في البيان الختامي لمؤتمر "نحو استراتيجية عربية شاملة لمواجهة التطرف"،الذي عُقد بها الأسبوع الماضي بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية، وجامعة الدول العربية.


وشدد سراج الدين خلال تصريحات صحفية على أن استراتيجية مواجهة التطرف ينبغي أن تتسم بالاستدامة، والشمول، ولا تقتصر على انفعال لحظي أو اهتمام عابر، وهو ما تحرص عليه مكتبة الإسكندرية.

وأضاف سراج الدين، أنه تلقى العديد من رسائل التقدير والتحية من المشاركين، فضلا عن أن المؤتمر حظى بتغطية إعلامية واسعة في مختلف العواصم العربية، وليس فقط مصر.

وأشار سراج الدين إلى أن مكتبة الإسكندرية قامت بإرسال البيان الختامي إلى رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية، والأمين العام لجامعة الدول العربية، ووسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية.

يُذكر أن البيان الختامي للمؤتمر تضمن عددا من المبادرات العملية المقترحة لمواجهة التطرف في الإعلام والتعليم والخطاب الديني والثقافة، فضلا عن تعميق مشاركة المسيحيين العرب في بناء أوطانهم، ومواجهة التمييز الذي تتعرض له المرأة في العالم العربي، وتعزيز العلاقة بين الأمن والتنمية، ودعم حقوق الإنسان، وحرية الرأي والتعبير، والديمقراطية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة