عالم

اعتقال تسعة من مهربي المخدرات على الحدود الموريتانية الجزائرية

27-12-2014 | 08:29

القوات الجزائرية

أ ش أ
ذكرت صحف موريتانية اليوم السبت، اعتقال تسعة من مهربي المخدرات خلال عملية عسكرية استعملت فيها وحدة من الجيش الموريتاني الطائرات والكلاب البوليسية.


ووفق المصادر الصحفية جرت العملية قرب عين بنتيلي شمال موريتانيا المتاخم للجزائر، وتدخلت فيها وحدة من الدرك رفقة كلاب بوليسية وبحسب مصدر عسكري فإن من بين المعتقلين موريتاني ومالي، فيما لم تتضح جنسيات الآخرين.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الموريتاني استعان خلال العملية، بالكلاب البوليسية المدربة، وصلت على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الموريتاني، ووفق المصادر تمشط وحدات عسكرية المنطقة للبحث عن مخابئ محتملة للمخدرات في المنطقة التي شهدت قبل أسبوع اشتباكات بين مهربين وفرقة من المنطقة العسكرية الثانية أسفر عن سقوط قتيلين، واعتقال أربعة ومصادرة خمس سيارات.

وضاعف الجيش في الفترة الأخيرة نشاطاته في سبيل تأمين المنطقة القريبة من الجنوب الجزائري والشمال المالي الذي تنتشر فيه الجماعات الإخوانية المسلحة المسئولة عن عمليات إرهابية في كل من موريتانيا والجزائر وليبيا.

وكانت تقارير استخباراتية قد أكدت وجود علاقة وثيقة بين الجماعات الإرهابية المسلحة والمخدرات، ويسيطر الإرهابيون في المنطقة على تجارة المخدرات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة