صحافة

وحيد حامد: السيسي أكد أن الدولة لن تبخل بأي مال على أى مشروع للنهوض بالثقافة في مصر

20-12-2014 | 23:41

وحيد حامد

بوابة الأهرام
قال الكاتب وحيد حامد تعليقا على حضوره ضمن 25 مثقفًا فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، إنه لقاء مهم للغاية أجاب فيه الرئيس عن كل التساؤلات التى تم طرحها خلال الأسابيع الماضية.


وأشار إلى أن دعوة الرئيس فى اجتماع اليوم بالمفكرين والأدباء بعودة الفن المصرى والإعلام إلى مرحلة الريادة غير المسبوقة وعودة الأعمال الجادة التى كان لها تأثير بالغ على الشعب والأمة العربية والدولة لن تبخل بأى مال على أى مشروع للنهوض بالثقافة فى مصر.

وأضاف حامد فى مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة 360 للإعلامى أسامة كمال والمذاع عبر فضائية القاهرة والناس، أن من أكثر التساؤلات التى تم طرحها على الرئيس من قبل الحضور كان تولى القوات المسلحة لأعمال مدنية كثيرة.

وأضاف أن الرئيس السيسي، أكد أن الجيش يشرف فقط على هذه المشروعات لثقة الشركات فى القوات المسلحة، ولكن من يقوم بكل تلك المشروعات هى شركات مدنية ومنها الشركات العاملة فى مشروع قناة السويس، مشيرا إلى أن هناك مليون عامل مدنى يشارك بالمشروع.

وأوضح حامد أن لقاء الرئيس كان غنيًا جدًا، بكل ما طرح من قضايا وطنية سواء على المستوى الاجتماعي أو السياسى أو الأمنى، كان اجتماعا شاملا، جميع مشاكل مصر طرحت فى هذا الاجتماع بوعى شديد جدا من المفكرين وبحرية كاملة والرئيس كان مرحبا بذلك.

وأشار الكاتب الكبير أن هناك إجماعا محسوس لدى الشعب المصرى إلى أن المثقفين والكتاب والمبدعين كتيبة متقدمة جدا ضد الإرهاب والفكر المتطرف وأصحاب الأفكار الظلامية هم الذين يحاربون الإبداع والرئيس يعلم أنهم لهم دور قوى جدا بجانب الدور الأمنى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة