اقتصاد وبورصة

الأهواني: 5.3 مليار دولار استثمارات بريطانيا في مصر

17-12-2014 | 18:17

نجلاء الأهوانى

علاء أحمد
كشفت وزيرة التعاون الدولى، نجلاء الأهوانى، عن أن الاستثمارات البريطانية في مصر بلغت أكثر من 5 مليارات دولار، لافتة إلى أهمية تلك الاستثمارات للتنمية المصرية، وضرورة الحفاظ عليها وزيادتها باستمرار.


وقالت الوزيرة- اليوم الأربعاء- إن عدد الشركات التي تسهم المملكة المتحدة في رؤوس أموالها بمصر نحو 1287 شركة، تبلغ مساهمة الجانب البريطاني في رؤوس أموالها 5.387 مليار دولار، بنسبة مساهمة 29.4%، مشيرة إلى أهمية زيادة وتنوع الاستثمارات البريطانية.

وأضافت الأهوانى- خلال لقائها السفير البريطانى- أن المملكة تسهم في تعزيز تطوير التعليم والبحث العلمي المصري، بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني في صندوق "نيوتن- مشرفة"، كما تقدم بريطانيا 60 منحة دراسية للطلاب المصريين للحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية.

ومن جهته، أكد جون كاسون، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، حرص بلاده على دعم مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصة في المجالات ذات الأولوية لمصر، والتي من شأنها تحقيق أثر تنموي ملموس على أرض الواقع، مشددًا على تواصل الدعم البريطاني ، من خلال مؤسسات التمويل الدولية، مثل البنك الدولي، وبنك الاستثمار الأوروبي ، والبنك الأوروبي للتعمير والتنمية، لتمويل أنشطة تنموية مهمة في عدد من القطاعات، وخاصة الصناعات متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة، وتحسين مناخ الاستثمار، وتمكين المرأة وغيرها.

واستعرضت السفير مع الوزيرة موقف برامج التعاون التنموي الجاري تنفيذها مع مصر، من خلال برنامج الشراكة العربية الذي بدأ في العام 2011، ويتم فى إطاره تمويل عدد من المشروعات، تبلغ قيمتها نحو 6 ملايين جنيه إسترليني سنويًا، فى مجالات الإدارة الرشيدة، وتطوير وسائل الإعلام، والتنمية الاقتصادية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة