محافظات

استنفار أمني استعدادًا لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية بسوهاج

27-11-2014 | 15:20

استنفار امنى

سوهاج-أحمد جابر
عقد اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا ضم قيادات مديرية الأمن والأمن المركزى والأمن الوطنى والأمن العام ومأموري ورؤساء وحدات البحث بمراكز وأقسام المديرية، لوضع خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشآت المهمة والحيوية، تحسبًا لأى أعمال عنف غدًا الجمعة.


وشدد مدير أمن سوهاج، خلال الاجتماع على ضرورة التعامل بحزم مع أى محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع، والتعامل وفقًا للقانون لصد أى محاولة للاعتداء على المنشآت المهمة والحيوية والشرطية، وذلك وفقًا لخطة وزارة الداخلية فى تأمين المنشآت، وتسليح كل المنشآت الشرطية بالأسلحة الثقيلة.

كما تقرر خلال الاجتماع، التعامل الفوري مع البلاغات المختلفة من خلال توجيه الأقوال الأمنية المتمركزة بعدد من المناطق فى الوقت المناسب، بالإضافة إلى الانتشار المكثف لمجموعات الانتشار السريع والمتمركزة بكل الميادين والمجهزة بأحدث الأسلحة والمدربة للتعامل الفورى مع أعمال الشغب والتأكد من جاهزيتها للتعامل مع كل أشكال الخروج على القانون.

وأكد مدير الأمن، نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية، مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات مع تطبيق أحدث الأساليب العلمية فى التعامل مع الأجسام المشتبه فيها، ومواجهة أي أعمال إرهابية قد تحدث، وومراقبة تلك الميادين والشوارع من خلال تزويد عدد من الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بتلك الميادين.

ووجه صابر، شرطة المرافق لرفع جميع الإشغالات فى محيط المنشآت المهمة والحيوية والتنسيق مع إدارة المرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة وقت اللزوم، وسحب الكثافات المرورية، مع الاستعداد لتسهيل مأمورية سيارات الحماية المدنية والإسعاف والأقوال الأمنية، لمواجهة أى ظرف طارئ لا قدر الله، فضلاً عن قيام الأكمنة الحدودية بدورها فى تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة والصحراوية لمنع دخول أى عناصر إجرامية مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة.

كما شدد سيادته على تكثيف التواجد بالمنشآت الشرطية والتعامل الفورى مع أى محاولات للاعتداء عليها من قبل مثيرى الشغب وإفشال مخططات الجماعة الإرهابية لإثارة الفوضى.

وطالب مدير الأمن، إدارة البحث الجنائى بتوزيع خدماتها السرية وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى والسياسي من خلال التنسيق مع حارسى العقارات وإدارات الفنادق ومتابعة مستأجرى الشقق المفروشة والوحدات الفندقية ومتابعة المترددين على الميادين العامة وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك الميادين، والعمل على توجيه الضربات الاستباقية برصد وضبط العناصر الداعية لأعمال العنف والتظاهر.

كما طلب مدير الأمن، من الأقوال الأمنية المتواجدة بدائرة كل قسم والمكونة من مجموعات الأمن المركزى ورجال المباحث الجنائية وبالاشتراك مع رجال القوات المسلحة والمكلفة بمتابعة الحالة الأمنية، بالمرور الدائم والمستمر بأنحاء المدينة والتعامل بكل حزم وحسم مع كل أشكال الخروج عن القانون، مؤكدًا تواجد جميع المستويات الإشرافية والقيادية ميدانيًا لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية بكل دقة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة