اقتصاد وبورصة

شركة أمريكية كبرى تفاوض مستثمرين محليين وعالميين لإنشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية بمصر

21-10-2014 | 14:48

صورة ارشيفية - الطاقة الشمسية

محمد الصديق
أعلنت شركة أمريكية كبرى تعمل في مجال الطاقة الشمسية، التفاوض مع 4 مستثمرين محليين وعالميين لإنشاء محطات للطاقة الشمسية، للمساهمة فى سد احتياجات السوق المصرى من الطاقة خلال الفترة المقبلة، بخاصة للقطاعات كثيفة استخدام الطاقة.


وقال أحمد ندا، نائب الرئيس والمدير التنفيذي للشركة بالشرق الأوسط، إن الشركة ستشارك فى مؤتمر مصر الاقتصادى المقرر عقده فى فبراير المقبل بشرم الشيخ، وذلك بهدف المساهمة في تنفيذ مشروعات كبرى لمحطات الطاقة الشمسية في مصر.

وأشار إلى أن مستويات الإشعاع الشمسى فى مصر تجعل آشعة الشمس من أكثر مصادر الطاقة وفرة على الإطلاق وتتيح الاستفادة من الطاقة الكهروضوئية لدعم احتياجات الدولة المباشرة للطاقة، وذلك لإمكانية تنفيذها بشكل سريع، وبفضل تكلفتها التنافسية.

وأكد أن الطاقة الشمسية الكهروضوئية يمكنها أن تكون جزءًا هامًا من محفظة توليد الطاقة فى مصر، حيث يمكن تصميم هذه التقنية لمواجهة مجموعة من التحديات الخاصة التى تواجه هذا القطاع.

وأشاد ندا، بخطة الحكومة بالتوسع فى انشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية والتى تستهدف إنتاج من 2 إلى 4 جيجا وات خلال السنوات السبع المقبلة، مؤكدًا أن أسعار الطاقة التى أعلنتها الحكومة، جيدة وتحقق التنافسية، مؤكدًا أن مصر يمكن أن تصبح من الدول المصدرة للطاقة الشمسية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح، أن استقرار الأوضاع الامنية والسياسية فى مصر، حفز الشركات العالمية، على التوجه إلى الاستثمار فى مصر بقوة، خلال المرحلة الحالية، وذلك نظرًا لوجود الكثير من الفرص الواعدة والجاذبة للاستثمار، مؤكدًا أن السوق المصرى يُعد من أهم أسواق المنطقة، لذلك تخطط الشركة للتواجد فيه بقوة خلال المرحلة المقبلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة